سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 مواقع إلكترونية تعليمية الأكثر تنافسية عبر الإنترنت

عالم المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت يزداد يوماً بعد الآخر وهناك تنافسية بين العديد من المواقع طوال الوقت، ويرصد «سبعات» لكم خلال هذه الجولة أكثر المواقع الإلكترونية احترافية على شبكة الإنترنت تُزيد من مهاراتك وشخصيتك كما أنها تُقدم لكم محتوى علمي وتعليمي موثوق بشكل مجاني 100% يُمكنك استغلالها بالشكل الأمثل لتوفير الجهد والأموال، ومن هذه المواقع ما يمنحك شهادات معتمدة

.

7 مواقع تعليمية: كورسيرا – wikihowlife hackTEDkhan academyUdemy –  quora

7 مواقع إلكترونية الأكثر تنافسية عبر الإنترنت

كورسيرا

موقع محترف لدرجة كبيرة ويُعتبر من أهم المواقع الإلكترونية الاحترافية عبر شبكة الإنترنت لأن مؤسسيها أساتذة جامعة ستامفورد الأمريكية، ويثعد الموقع واجهة للكثير من المحتويات العلمية الأونلاين مثل: الاجتماع – الرياضيات – الطب – الأحياء – الفيزياء وغيرها من العلوم كما يُمكنكم الحصول على شهادات معتمدة عن طريق هذا الموقع.

 

wikihow

موقع إلكتروني رائع أشبه بالموسوعة التي تُقدم دروس تعليمية في العديد من المجالات مثل كيفية تعلم اللغات المختلفة: الإسبانية والألمانية والإنجليزية والفرنسية والروسية، وهناك نسخة عربية من الموقع تم إطلاقها عام 2008 وحققت تفاعلاً كبيراً.

 

life hack

موقع لايف من أفضل المواقع الاحترافية على شبكة الإنترنت التي تُقدم محتوى تعليمي قوي وجذاب وستجد عليه أفضل المقالات في كل مجالات الحياة.

 

TED

من المؤسسات المعروفة حول العالم وهي غير ربحية، تم تأسيسها عام 1984 من أجل نشر معلومات عن الترفيه والتصميم والتكنولوجيا، وبالفعل نجحت في الحصول على العديد من الجوائز العالمية في المؤتمرات السنوية، وستجد على الموقع الإلكتروني كل ما تُريده بشأن اللغات الأجنبية لتتعلمه مجاناً.

 

khan academy

من المواقع الإلكترونية التعليمية أونلاين ويُعد خان أكاديمي من أفضل المنصات التي تُعطي كورسات تعليمية في شتى المجالات ليست كتابية فقط ولكن بالصور والفيديو ما يُسهل مهمة التعلم في أسرع وقت، ومن المجالات التي تُقدم شروحات بها: الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الرياضيات – التاريخ – الاقتصاد.

 

Udemy

ستجد على هذا الموقع العديد من الكورسات المجانية والتي تصل إلى حد 30 ألف كورس تعليمي أونلاين، وتحتوي كل دورة على مقالات ومستندات وعروض تقديمية وصور ومحاضرات أونلاين كما يُمكن متابعة الدورات التي ينشرها الموقع للتعرف على أفضل الكورسات بالنسبة لك والمحتوى الذي ستدرسه، ويستخدم الموقع العديد من وسائل الإيضاح الرائعة لتبسيط المحتوى.

 

quora

في هذا الموقع فإن الزوار يُساعدون بعضهم البعض عن طريق نشر ما تُريده على هيئة استفسارات ومن ثم تنتظر الإجابة من المتخصصين والتعرف على آراء الزوار إذا كان أحداً منهم متخصصاً في المجال الذي تستفسر عنه كما يُمكنك الاإطلاع على إجابات الخبراء وطرح المزيد من الأسئلة.

التعليقات مغلقة.