سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

كلمات السر 7 لتصبح الشخص الذي تريد

يمر الإنسان بالعديد من المواقف الحياتية والأزمات التي تفترض عليه التغيير، فالتغيير سنة الحياة و الشىء الوحيد الثابت في حياتنا ولا يمكننا تجنبه، فكل يوم يتغير فينا اشياء كثيرة كأزواقنا أو أحلامنا أو أهدافنا في الحياة . ولا بد أن يكون التغيير تغييراً إيجايبا ولصالحك اذا كان بإختيارك، ولم تكن مجبر عليه فالافراد الذين يبحثون عن التغيير يريدون ان يتخلصوا من عادات سلبية لديهم ويرغبون في تغيير يجعل حياتهم افضل.

 

كلمات السر 7 لتصبح الشخص الذي تريد

 

– فكر

اذا كنت تسعى للتغيير فرتب أفكارك وسجلها ، حدد ماتريد ان تغيره  في نفسك بشكل صحيح، واسأل نفسك [ هل انت راضي عن نفسك؟ ] ثم حدد ما تريد أن تكتسبه من صفات جديدة في الحياة، فيجب ان تعرف نفسك جيدا وتعرف بماذا تفكر وماذا تريد وأعلم أن التغيير الصحيح لا يحتاج الاستعجال في التنفيذ بل يحتاج الى ان نحدد وقتا للتفكير والتخطيط .

 

– قرر

بعد أن سجلت أفكارك وحددت الاشياء التي تحتاج تعديل او تغيير فالان جاء وقت القرار فانت تحتاج لإتخاذ قرارت حاسمة للتغيير سواء كانت عن عادات سيئة أو أفكار غير صحيحة، ولكن لا يوجد أسهل من الكلام فالفعل دائما مايكون صعب، فيجب أن تكون من قرارة نفسك تريد التغيير وليس من ضغط أحدهم أو أرضاء لأحد، فاذا لم تكن أتخذت قرارك حتى هذه اللحظة فإنتظر الوقت المناسب للتنفيذ وإلا حتما ستفشل، عندما تكون جاداً في قرارك وعندما تحسب الأمر جيداً وتدرك عواقبه أذا ابدأ في الأمر فأنت مستعد .

 

– استعد

التغيير الذي نصنعه بإيدينا ليس أمرا سهلاً، فلابد من تهيئة الظروف ليستمر ومثال على ذلك قرارك بالإستيقاظ باكراً عليك بظبط المنبه يوميا ليوقظك أو تجعل أحد أفراد أسرتك يقوم بإيقاظك باكرا،  وذلك لتقطع جميع سبل الرجوع على نفسك، ومن المهم أيضا أن تطلب مساعدة المقربين منك واطلب دعمهم فالموضوع يحتاج الى بعض الصبر.

 

– تمرن

التمرين مهم جدا في أي رياضة أو نشاط تقوم به، فالرياضة تستطيع ممارستها بالتدريج يوماً واحداً في الإسبوع ثم يومين حتي تمارسها كل يوم ، فأنت تفتقد الي اللياقة والمرونة والحيوية، وأنت أيضا مثل جسمك لا تستطيع ترك التدخين في ليلة وضحاها وأنما بالتدريج فمثلا كنت مدخن شره وتقوم بتدخين علبتين يومياً تقللها الي علبة وهكذا حتى تتمكن من ترك التدخين نهائياً، التمرين مفيد جداً لتتعود علي ما تريد و مهم أيضا لاكتشاف حقيقة الأشياء.

 

– خطط

التخطيط مهم جداً في الحياة وهو مايفعله الناجحون في كل شيء، خطط لعملك ولإسرتك ولحياتك بشكل عام، فالتخطيط مهم جدا في الحياة مثال على ذلك التخطيط لبناء المستقبل فعليك بالجد والاجتهاد والعمل الدائم دون ملل وأيضا الصبر حتي تصل الى مرادك وهو مستقبل باهر .

 

– استشير

أي إنسان يسعى للتغيير لابد أن يحاط ببيئة داعمه له ولقراراته، فالاستشارة ضرورية في معظم أمور الحياة، سواء كانت من الأقارب أو الأصدقاء سوف تكون دائما في صالحك فعليك بمشاركتهم مخاوفك وأطلب منهم المساعدة كلما لزم الأمر.

 

– استرح

قمت بانجاز شيء ما وحققت هدفك علي مدى زمني أطول مما هو مخطط له، عليك باخذ نفسا عميقا وافتخر بما أنجزت وكافىء نفسك بما يسعدك ولاتتوقف أبداً عن الوصول لهدفك حتى لو طال الوقت، رحلة التغيير ليست سهلة والأهم في كل شيء البداية .

 

 

 

التعليقات مغلقة.