سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 عوامل ساعدت على انتشار العمل عربياً

انتشرت  مؤخرا ثقافة العمل الحر في الوطن العربي انتشارا قويا وواضحا ، وذلك لأسباب عديدة سوف نتطرق لها في موضوعنا التالى ، فمع امتلاك جهازالحاسب والاتصال بالانترنت يمكنك العمل عن بعد من المنزل او من اي مكان اخر نظير مقابل مادي قد يفوق المبلغ الذى ستحصل عليه فى أي وظيفة تقليدية ، واذا كنت من اصحاب المشاريع يمكنك الحصول على الكوادر والخبرات التى تريدها مقابل تحديد ميزانية خاصة بكم .

 

7 عوامل ساعدت على انتشار العمل عربياً

 

1- انتشار المنصات المتخصصة

ان انتشار المنصات المتخصصة هنا يعني وجود اماكن ومنشآت متخصصة في تعليم الافراد، وايضا انتشار المواقع والمنصات المختلفة المتخصصة فى عرض الخدمات وبيعها على الانترنت و الاكاديميات التعليمية باختلاف انواعها للتعلم وتنمية المهارات، وهو مايتيح فرص عمل حر في شتي المجالات كالادارة والتسويق والتصميم وغيرها من المجالات المختلفة.

 

2- المرونة

وهي من المميزات الهامة بالعمل الحر سواء كانت لصاحب العمل أو المستقل، ففي الحالتين توجد مرونة كبيرة في الاعمال الحرة، بالنسبة لصاحب العمل تجد المرونة هنا في اختياره المشروع المناسب في الوقت المناسب بعدد معين من العاملين بميزانية معينة، اما بالنسبة للباحث عن عمل  يمكنه اختيار العمل المناسب له بجانب الحرية الكاملة لاختيار طريقة ومكان العمل وتحديد السعر المناسب له ولامكانياته مما يجعل العمل اكثر مرونة .

 

3- توفير الأموال

من اهم عوامل انتشار العمل الحر هنا هو توفير الاموال حيث يستطيع المستقل توفير الاموال من خلال زيادة دخله عن طريق العمل الحر بجانب وظيفته الاساسية، وكذلك العمل علي اكثر من مشروع فى نفس الوقت مما يدر عليه دخلا كبيرا ، اما بالنسبة لصاحب العمل فيمكنه توفير مبالغ كبيرة إذ لا يحتاج الى دفع ايجار لمكان المشروع وشراء المكاتب وغيرها من امور، كل ماعليه فعله هو تحديد الميزانية الخاصة بالمشروع.

 

4- العلاقات المتعددة

العلاقات المتعددة هى العلاقات والمعارف الشخصيةـ والتي تأثر علي مستقبل الاشخاص العاملين وايضا أصحاب الاعمال وذلك من خلال العمل في المشاريع المختلفة والتعرف علي الاشخاص والاستعانه بهم في مرحلة ما سواء كان في مشروع او غير ذلك، وهنا تعتبر العلاقات الشخصية محور الاعمال الحره بالوطن العربي.

 

5- العمل من المنزل

من الامور الرائعة في العمل الحر هو امكانية العمل من المنزل سواء كنت صاحب العمل او باحث عن عمل دون الحاجة للخروج والذهاب الي مقر العمل ، وهو اكثر راحة لجميع الاطراف ولا يوجد به عناء .

 

6- الوساطة والمحسوبية في التوظيف

وبالطبع فالوساطة والمحسوبية منتشرة بكثرة في الوطن العربي وهو مايجعل الاشخاص يتجهون الي العمل الحر تفاديا لهذا الموضوع، واطلاق القدرات والابداعات الخاصة بهم وتنمية مهاراتهم.

 

7- القضاء علي البطالة

بالفعل فإن الاعمال الحرة تعمل وبشكل كبير علي القضاء علي البطالة في الوطن العربي وذلك من خلال العمل فيالمنزل بالمشاريع المختلفة، فكل مايتطلبه الموضوع وجود انترنت ومهارة الباحثين عن عمل او اصحاب العمل في المجالات المختلفة كما ذكرنا كالتسويق والتصميم والادارة والبرمجة والمونتاج وغيرها من المجالات.

التعليقات مغلقة.