سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

سبعة فوائد للسفر

أصبح السفر من ضروريات الحياة، وذلك لعدة اسباب نذكر منها الترفيه والعلاج والعمل أيضا، ومع التقدم والتطور في مختلف نواحي الحياة أصبح السفر أكثر سهولة من ذي قبل، فيسافر الانسان من دولة الي دولة او يسافر داخل الدولة ولكن من مدينة لاخرى, هذا وسوف نستعرض فيما يلي سبعة فوائد للسفر .

 

سبعة فوائد للسفر

 

– الترويح عن النفس

أن

في السفر ترويحا عن النفس تاركا أثرا ايجابيا كبيرا علي النفس البشرية، لذا يجب علي الانسان ان يزور الاماكن الجديدة ليتمتع بالمشاهد الخلابة، ويتخلص من الهموم وضغوط الحياة المختلفة، فيمكنك زيارة الحدائق ،البحار وغيرها ,والتأمل فى ملكوت الخالق، وما الى ذلك من عوامل تعمل علي تحسين الحالة النفسية كثيرا ، وتحفز العقل علي التفكير بايجابية اكثر .

 

– اكتساب المعيشة

يجب علي الانسان العمل والسعي للرزق لتحسين معيشىته ، وعندما تقفل الابواب يفكر في السفر الي خارج دولته اكتسابا للرزق، هذا وقد يجد الانسان فرص ذهبية لم تتوفر له من قبل في الخارج وايضا يمد السفر الانسان بالشجاعة اللازمة للمغامرة،  ففي السفر مغامرة كبيرة ، واكتساب للمهارات الجديدة ، وتبادل الثقافات المختلفة ، ويعزز أستقلالية الانسان  .

 

– تحصيل العلم

احد اهم فوائد السفر هو تحصيل العلم، حيث يسافر الشخص بحثا عن العلم والفائدة من مكان الي آخر , بحثا عن تخصص أو مجال ما غير موجود في بلاده , وهو احد عوامل تطور ورقي الشعوب واكتساب المعارف المختلفة , فى عديد المجالات كالهندسة ، والطب ، والرياضيات ، والكيمياء ، والقانون وغيرها من مختلف المجالات , هذا وقد ينمى السفر اهتمامات جدية لدى الانسان تتعلق بطلب العلم والمعرفة .

 

– تحصيل الآداب

في سفر الانسان يلتقي بالعديد من الاشخاص والمفكرين والمبدعين والمثقفين ويكتسب منهم بعض الصفات والعادات والتقاليد , وهذا يعلي من شأنه ويرفع من مراتبه، ويطلق مواهب الانسان نحو الابداع واكتشاف أفضل ما لديه , يكتسب ايضا معرفة لغات جديدة غير لغته الأم , وتنمية الجانب  الثقافى والمعرفى لديه .

 

– تكوين الصداقات

تكوين  صداقات أثناء و خلال السفر والانتقال من بلد الي آخر ,  تكوين الصداقات من الأمور  الجيدة والعادات الحميدة وذلك لما في الصداقة من فوائد كثيرة , فيصبحون خير سند في الحياة ، وزاد لك فى فى بلادهم التى قمت بزيارتها ، وتتبادلون المشاركة فى الأفراح والأحزان  .

 

-استجابة الدعوة

تعتبر دعوة المسافر مستجابة من قبل الله عزوجل , لذلك لابد من كثرة الدعاء أثناء السفر للنفس وللغير أيضا , الله سبحانه وتعالي يستجيب للمسافر لما في السفر من مشقة وصعوبة .

 

– زيارة الاقارب والاصحاب

ان زيارة الاقارب والاصحاب تعد ايضا من اهم فوائد السفر حيث تعمل علي تقوية الروابط الاسرية بين الاقارب, وتقوية العلاقات الاجتماعية بين الاصحاب، وكسب رضا الله سبحانه وتعالى فصلة الأرحام من اكثر الامور التي أوصى بها دين الاسلام وأهتم بها كثيرا.

التعليقات مغلقة.