سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تعرف على أصعب 7 لغات في العالم

اللغة في تعريفها المجرد هي أصوات تخرج من الإنسان لتشير إلة أشياء معينة، هي الوَسيلة الأفضل على الإطلاق لكلّ الشعوب في التواصل فيما بينهم والتعبير عن مشاعرهم واحتياجاتهم، والحفاظ على تُراثهم، وثقافاتهم. وتتوقف مدى صعوبة تعلم اللغة على مدى تشابهها أو اختلافها مع لغتنا الأم، وتصنف اللغات الصعبة من حيث اختلاف شكل الحروف، وقواعد الكتابة والنطق، وغيرها.

 

تعرف على أصعب 7 لغات في العالم

الصينية

تأتي الصينية على رأس قائمة أصعب لغات العالم، وذلك لعدة أسباب أهمها احتواء تلك اللغة على تحتوي هذه اللغة على 50 ألف حرف على شكل رموز ورسومات، حيث يحتاج  الراغب بتعلم اللغة الصينية إلى القدرة على تمييز نحو 3 آلاف من الرموز المختلفة لقراءة صحيفة ما. بالإضافة إلى تغير معنى الكلام تماماً بتغير طريقة النطق، وأسلوبها المعقد في الكتابة، لذا تحتاج الصينية مدة زمنية تصل لـ 88 أسبوعاً على الأقل لتعلمها، ويصل عدد الناطقين بها إلى 1.2 مليا شخص حول العالم.

 

اليابانية

تتطلب اليابانية قدراً كبيراً من التحضير والوقت لاكتساب أساسيات اللغةة، حيث تحتوي الآلاف من الرموز المختلفة ذات المعاني والألفاظ العديدة. فيصبح الأمر أكثر صعوبة عند محاولة الجمع بين هذه الرموز، بالإضافة إلى احتوائها على ثلاثة أنظمة للكتابة، ونظامين للنطق والتهجي. وتحتاج لتعلمها حوالي 80 أسبوع أي ما يعادل 2000 ساعة كاملة من التعلم لإتقانها تماماً، ويتحدث بها أكثر من 122 مليون شخص حول العالم.

 

العربية

تكمن صعوبة اللغة العربية في عدم اشتراك مفرداتها بكثرةٍ مع أي لغة أخرى، وصعوبة نطق الأحرف العربية، وبلاغتها وقواعدها النحويّة والصرفية المعقدة، وخاصة بالنسبة لمن يتحدث اللغة الإنجليزية. وبالرغم من أن الأبجدية العربية تتكون من 28 حرفاً فقط ولكن تكمن الصعوبة في أشكال الحروف، وطرق الكتابة ونطقها. ويصل عدد الناطقين باللغة العربية إلى 420 مليوناً حول العالم.

 

الكورية

 

وصف اللغويون التاريخيون اللغة الكورية بانها ” منعزلة تماما عن العالم”، وتفتقر لوجود أي روابط مشتركة مع باقي لغات العالم، بالإضافة لتتضمنها عدد كبير من تركيبات الجُمل، وقواعدها الخاصة في التحو والصرف، فضلاً عن اعتمادها على نظام فريد للكتابة يُسمى “الهانغول”. ويحتاج الراغب في تعلم الكورية إلى 75 أسبوع لتعلمها أي ما يعادل 1875 ساعة لإتقانها تماما، ويتحدث هذه اللغة ما يقارب 66 مليون شخص حول العالم.

 

الروسية

تتألف أبجدية اللغة الروسية من أحرف غير مألوفة كما في اللغة الإنجليزية، ويحرص الراغب في تعلم هذه اللغة الصعبة على قواعد للتكلم بشكل صحيح، لأن أي خطأ صغير في النطق يمكن أن يغير معنى الكلمة كلياً. وقد تمت ملاحظة أن المتحدثين بالإنجليزية قد يواجهون صعوبة في البداية، إلا أنه إذا كان لديهم فكرة عن بعض اللغات التي قد تتماثل إلى حد ما في طريقة النطق مع اللغة الروسية، مثل اللغة الألمانية، أو الإسبانية فسوف يمثل ذلك فارقاً. وقد بلغ عدد المتحدثين بها 171 مليون شخص حول العالم. .

 

الهندية

تعتبر اللغة الهنديّة من اللغات الصعبة حول العالم، وتحتوي على الكثير من الكلمات التي يَعدّها الباحثون ذات أصول إنجليزية، حيث يصنفها اللغويون بأنها لغة أسيو-أوروبية، وتستخدم نوعاً فريداً من الحروف تُدعى الحروف ” الدنفاناغارية”. ويتحدث بها أكثر من 182 مليون شخص حول العالم.

 

اليونانية

هي اللغة المعاصرة المستعملة في كل من اليونان وقبرص وأيضا من جانب الأقليات والمهاجرين في العديد من البلدان الأخرى. وهي لغة قديمة، فتاريخها الموثق يعود لأكثر من 3500 سنة. ويتحدث هذه اللغة ما يقارب خمسة عشر مليون شخص، وتحتاج هذه اللغة إلى 44 أسبوعا لتعلمها، أي ما يعادل 1100 ساعة لإتقانها.

التعليقات مغلقة.