أكثر 7 طرق فعالية للوقاية من سرطان الرئة

يُعد سرطان الرئة من أخطر الأمراض حول العالم التي تُدمر الإنسان وتُزهق روحه بأعداد ضخمة حسب الأرقام العالمية المُعلنة من المنظمات المعنية، كما أن سرطان الرئة من السرطانات الفتاكة التي تقتل أكثر من مليون شخص سنوياً.. «سبعات» يُقدم لكم طرق فعالة لتُقلل فرص الإصابة بسرطان الرئة.

 

أكثر 7 طرق فعالية للوقاية من سرطان الرئة

التوقف عن التدخين فوراً

التدخين مصنع هائل من الأمراض التي تضر بكل أجزاء الجسم، وينصحك سبعات بالابتعاد عن تدخين السجائر والنرجيلا وأي نوع من المخدرات لأنها تُدمر جهازك التنفسي في المستقبل القريب والبعيد وحاول في بداية الأمر أن تُقلل من استهلاكك للدخان بالتدريج، ويجب أن تكون صادقاً أمام نفسك وتتوقف عن التدخين لتتجنب الإصابة بسرطان الرئة ولاحظ أن البداية من عندك فلا تنتظر مساعدة من الطبيب إن لم تتوقف بنفسك عن ذلك.

 

التوقف عن التدخين السلبي

يجب ألا تُدخن بطريقة غير مباشرة عن طريق تنفس الدخان في محيط من حولك وابتعد عنهم قدر الإمكان لأن للتدخين السلبي أثراً سلبياً هائلاً ولا تعتقد أن الأمر طبيعي بأن أنه أحد طرق الإصابة بسرطان الرئة.

 

ممارسة التمارين الرياضية

في الحقيقة فإن الكثير من الأمراض تحتاج إلى مقاومة رياضية فيما يعني الانتظام على ممارسة الرياضات المختلفة طوال الوقت مثل الجر والسباحة والقفز أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية باعتبارها مقاومة طبيعية من سرطان الرئة.

 

تجنب العناصر الكيميائية السامة

حاول تجنب المواد المسببة للسرطان طوال الوقت عن طريق اتخاذ احتياطات السلامة اللازمة من خلال لبس الأقنعة والقفازات عند التعامل مع أي مادة سامة بالملامسة حتى لا تُصاب بأي أمراض عن طريق الجلد أو الجهاز التنفسي وخاصة إذا كنت تعمل في أحد المصانع التي تستخدم مواد كيميائية في جلي البلاط او صبغ الملابس على سبيل المثال.

 

تناول الفواكه والخضروات

يجب أن تهتم بتناول الفواكه والخضروات بانتظام وتُدخلهما في نظامك الغذائي طوال الوقت لأن جسمك يحتاج إلى الفيتامينات والمصادر الغذائية بشكل كبير لتجنب أي أضرار أو تلفيات لأجهزة الجسم.. وينصحكم «سبعات» بتناول الفواكه بين الوجبات أو الاعتماد على تناول وجبة كاملة من الفواكه ويدخل ذلك الأمر في الأنظمة الغذائية الخاصة بالرجيم، وتوصلت الدراسات العلمية إلى أن فيتامين أ الموجود في الكثير من الفواكه يُقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بالنسبة للمدخنين.

 

التخلص من غاز الرادون

يجب أن تُخلص منزلك من غاز الرادون عن طريق فحص مستويات تواجده في البداية بالاستعانة بشخص مختص من أجل قياس نسبة تواجد الرادون ومن ثم التحلص منه بطرق محدده حتى لا يتأثر جهازك التنفسي بالسلب.

 

الفحوصات الطبية

لا تُهمل في صحتك وعافيتك بل يجب أن تنتظم في عمل فحوصات طبية من وقت لآخر والمتابعة مع الطبيب المختص حال ظهور أي أعراض للوقاية من الإصابة بسرطان الرئة.

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة