7 أطعمة ضرورية لنمو العضلات بطريقة مثالية

إذا كنت من مُحبي رياضة كمال الأجسام والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام فأنت تحتاج إلى الاهتمام بتناول بعض الأطعمة الضرورية لنمو العضلات بطريقة مثالية باعتبارها مكمل غذائي طبيعي، ولا تعتقد أن التمرين كافِ لبناء العضلات لأن الطعام هو الأساس في الحصول على جسم رائع ومتناسق مفتول العضلات.

أثبتت الدراسات العلمية أن النمو العضلي يحتاج إلى تحقيق الثنائية المميزة المتمثلة في أداء التمارين الرياضية بطريقة سليمة وتناول أطعمة معينة من شأنها إتمام المهمة على أكمل وجه حتى يحصل الجسم على العناصر الغذائية اللازمة مثل: الجليكوجين – الأحماض الأمينية – الكربوهيدرات.

 

7 أطعمة ضرورية لنمو العضلات بطريقة مثالية

السمك الماكريل

هذا النوع من الأسماك غني بالأحماض الدهنية التي تُساعدك في مهمة بناء العضلات بطريقة مثالية، وينصحك سبعات بتناول الماكريل مرة أسبوعيًا على أقل تقدير للحصول على البروتين أيضاً.

 

أناناس

من الفواكه الرائعة المُحببة للكبار والصغار  ولها دور كبير في تعزيز نمو العضلات بطريقة صحيحة كما أنها تُوفر المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم ويُفضل تناول الأناناس بعد أداء التمارين الرياضية مباشرة.

 

بذور عباد الشمس

تحتوي بذور عباد الشمس على كمية كبيرة من البروتينات الضرورية اللازمة لنمو العضلات، وننصحك بإدخالها في نظامك الغذائي للحصول على أكبر قدر من البروتين سواء كوجبة خفيفة أو أساسية وستشعر بالفارق مع أداء التمارين الرياضية.

 

البيض

لا غنى عن البيض في نمو العضلات حيث يمدها بالبروتينات والأحماض الدهنية وننصحك بتناول 2 بياض بيض يوميًا ولا تُزيد من تناول صفار البيض لأنه يعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم، ومن مميزات البياض أنه يُزيد من نمو العضلات.

 

القهوة – الكركم – الزنجبيل

3 مشروبات ولا أروع في بناء عضلات الجسم، وبالنسبة للقهوة فإنها تعمل على التخفيف من ألم العضلات الناتج عن أداء التمارين الرياضية كما أنها تمنح الجيم طاق رهيبة، أما الكركم فإنه يحتوي على عشب الكركمين الطبيعي الذي يُساعد على نمو العضلات كما يُمكن إضافته إلى الحليب أم الزنجبيل فإنه يخفف أيضاً آلام العضلات ويُزيد من طاقة الجسم ويُمكن وضعه على السلطات المختلفة.

 

زيت الزيتون

يُمكنك إدخاله في طعامك اليومي حيث يوفر لك العديد من العناصر اللازمة لبناء العضلات ونموها ولا بأس بأن تستبدل الزيت النباتي بزيت الزيتون حتى تنتظم في تناوله كما يُمكن إضافته على السلطات ولكن لا تُكثر منه حتى لا تشعر بعسر الهضم.

 

البروكلي

من المصادر الغنية بالألياف الغذائية التي ينتظم على تناولها لاعبي كمال الأجسام والباحثين عن نمو العضلات بشكل عام مثله مثل الشوفان كما أنه غني بفيتامينات مثل  A، B  الضرورية  لبناء العضلات، وهناك نوع من الخيار يُسمى «سبيرولينا» يُزيد من نمو العضلات وإصلاحها حيث يحتوي على بروتين وكربوهيدرات بنسبة كبيرة وننصحكم بشرب عصيره أو تناوله طازجاً كما يعمل على مكافحة الأورام السرطانية والوقاية من الأمراض وتعزيز عمل الجهاز المناعي.

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة