سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أشهر 7 كتب تحتوي عناوينها على رقم سبعة

هناك أماكن مميزة وشهيرة، كذلك هناك أوقات من الشهرة بمكانٍ عظيم، ولكن هذه الأماكن والأزمنة حتمًا مرتبطة بحدثٍ ما، أما أن يكون رقماً مميزاً وتُنسب إليه الأحداث كافة، فهذا هو المختلف، وهذا هو تماماً ما يحدث مع الرقم سبعة، ولذا آثر الأدباء والكُتاب أن يأخذوه كدعاية لكتبهم ورواياتهم، وإليك أشهر الكتب التي جاء العدد 7 في عناوينها كعامل جذب وصانع حدث.

 

7 كتب تحتوي عناوينها على رقم سبعة

العادات السبع للناس الأكثر فاعلية

يعد هذا الكتاب هو الكتاب الأشهر على الإطلاق من بين كتب التنمية البشرية، وتطوير الذات، كانت النسخة الأولى منه عام 1989، للكاتب “ستيفن كوفي” وتُرجِم لـ 38 لغة ليبيع أكثر من خمسة عشر نسخة حول العالم.

 

سبعة دروس مختصرة في الفيزياء

تُرجِم هذا الكتاب منذ صدوره في عام 2014،  إلى 41 لغة عن الأصل الإيطالي للعالم الفيزيائي الإيطالي “كارلو روفيللي”، ويتحدث فيه روفيللي عن وصفًا مختصرًا للكون المعلوم لدى العلماء، وكيف ينظر العلماء وغير المتخصصون في العلم إلى العالم من خلال الفيزياء.

 

أقنعة الحب السبعة

كتب المؤلفون كثيرًا عن الحب وعذابه، من وحي خيالاتهم، إلا أن المميز عند عبد الوهاب مطاوع أنه حينما كتب عن الحب، ومشكلاته، كتب من واقع الحقيقة الصادمة، فنظرًا لعمله سنوات في “بريد الجمعة” يتلقى المشكلات ليجيب عليها، كان لديه حصيلة كافية لينتج 30 قصة حب واقعية تعطي دروسًا لكل العشاق، لينتج هذا الكتاب عام ١٩٩٦.

 

وجوه الحب السبعة

يرصد الكاتب والفيلسوف الفرنسي “أندريه موروا” في هذا الكتاب تطور نظرة الأدب والمجتمع الفرنسي للحب في أثناء الفترة من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر، وهذا الرصد يأتي من خلال الأنواع المختلفة من الحب والمحبين في ثمانية روايات لسبعة من مشاهير الأدب الفرنسي.

 

هيبتا

رواية هيبتا هي الأخرى من بين الكتب التي تحمل في عنوانها الرقم 7، حيث أن هيبتا هو نفسه الرقم سبعة ولكن باللغة الإغريقية، وتعد هيبتا من أوائل أعمال الكاتب “محمد صادق” ونشرت عام 2014 والتي تحولت لفيلم إنتاج عام 2016 ليكون ذات جماهيرية عالية وخصيصًا بين الشباب، وتدور أحداث الرواية عن عدة قصص حب لأشخاص يسميهم الكاتب “أ- ب- ج- د” ليتفاجئ القارئ في النهاية أن هؤلاء الأشخاص هم جميعًا نفس الشخص.

 

سبع سنوات في التبت

يعد هذا الكتاب هو السبعة الحقيقية التي تستند على أحداث، إذ أنه كتاب من تأليف متسلق الجبال النمساوي “هاينريش هارر” والذي كتبه على خلفية تجاربه في التبت بين عامي 1944 -1951 خلال الحرب العالمية الثانية، وصدر عام 1952 ليتحول لفيلم سينمائي عام 1997 بطولة “براد بيت”.

 

أعمدة الحكمة السبعة

هو كتاب من تأليف الضابط الإنجليزي “توماس إدوارد لورانس” المعروف بـ لورنس العرب، صدر عام 1922، ليتحدث عن خلاصة تجربته السياسية في الشرق الأوسط .

 

التعليقات مغلقة.