سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 حقائق مذهلة عن جسمك

جسم الإنسان ملئ بالحقائق المذهلة التي أدهشت الكثير من العلماء ومع تقدم العلم وتطور التكنولوجيا يوماً بعد يوم تم اكتشاف حقائق كثيرة عن الجسم سنسرد منها 7 حقائق مذهلة عن الجسم من خلال هذا المقال.

 

7 حقائق مذهلة عن جسمك

 

الفم

يحتوي فم أي شخص على كمية كبيرة من البكتيريا قد تصل لعدد أكبر من عدد سكان الأرض جميعهم، وعندما تحرص دائمًا على تنظيف أسنانك بشكل يومي فإن هذه البكتيريا تُصاب بالرعب والخوف ويغادر بعدها الفم عن طريق البصق.

 

حركة اللسان

اللسان من العضلات التي تعمل طوال اليوم ويقوم بأكثر من وظيفة فحركته في جميع الاتجاهات ينتج عنها الكلام ومخارج الحروف والألفاظ، وهو المسئول عن إدخال الطعام وحمله أثناء عملية المضغ وحتى أثناء فترة النوم فإن وظيفة اللسان تكن تحريك اللعاب أسفل الحلق.

 

 القلب

ليس فقط القلب هو عضو الحياة في الإنسان بل أيضاً يتأثر كثيراً بالحالة النفسية للإنسان وما يحيط به، فدقات القلب تتأثر بالأصوات الخارجية التي يسمعها الإنسان من موسيقى أو أي أصوات يستمع إليها وتصل عدد نبضات القلب في الإنسان الطبيعي إلى 70 نبضة، كما أن القلب الطبيعي الخالي من أي خلل بإمكانه أن يُخرج طاقة تكفي لتشغيل سيارة وتسييرها حتى مسافة 32 كيلومتر يومياً.

العين

تستطيع العين أن تميز ما بين 10 مليون لون ولكن ليست لها قدرة على تمييز أو رؤية الأشعة فوق البنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء، وبمقارنة العين البشرية بكاميرات التصوير الحديثة فهي كاميرا رقمية تبلغ دقتها حوالي 576 ميجا بيكسل.

 

 حرارة الجسم

يخرج من جسم الإنسان يوميا كمية حرارة تكفي لأن يصل  40 لترمن الماء لدرجة الغليان فدرجة الحرارة الطبيعية للجسم 37 درجة مئوية قابلة للزيادة والنقصان فعند الصباح تقل درجة حرارة الجسم بينما تبدأ في الزيادة شيئًا ما بعد فترة الظهر، وارتفاع درجة حرارة الجسم لا تُصنف على أنها مرض ولكنها علامة على وجود خلل داخل الجسم نتيجة فيروس أو جراثيم قد تسللت إلى الجسم ومن العجيب أن درجة الحرارة العالية من الممكن أن تساهم في القضاء على هذا الالتهاب.

 

 الرئة عضو التنفس

يوجد في جسم الإنسان رئتان واحدة في الجانب الأيمن من الجسم والأخرى في الجانب الأيسر فالرئة اليمنى يمكنها استيعاب كمية هواء أكبر من تلك التي تستوعبها الرئة اليسرى، وعند العطس تتوقف كل الأجهزة الموجودة داخل جسم الإنسان وحتى القلب فهناك ضرر كبير على الأوعية الدموية عند كتم العطس والتي يقوم بها العديد من الأشخاص وهذه عادة خاطئة قد تؤدي في بعض الأوقات للوفاة.

 

العضلات والعظام

يمتلك الإنسان حوالي 22 عظمة في الجمجمة ويبلغ عدد العظام الموجودة في جسم الإنسان كلها 206 عظمة، أما العضلات فيبلغ عددها في جسم الإنسان حوالي 639 عضلة أقواها العضلة المسئولة عن المضغ بين الفكين وأكبرها عضلة الفخذ.

 

التعليقات مغلقة.