7 نصائح لحمايتك من شمس الصيف

الشمس عدو البشرة الأول خلال فصل الصيف سواء في طريقنا اليومي للعمل أو أجازتنا الصيفية على الشاطئ، علينا لقيام ببعض الروتين اليومي للحفاظ على كل ما يمكن أن يتضرر بفعل حرارة الصيف، كبشرة الوجه، والجسم عامة، والشعر.

 

7 نصائح لحمايتك من شمس الصيف

واقي الشمس

آشعة الشمس أخطر ما في الصيف على بشرتك، فهي تسبب جفاف البشرة والتجاعيد بالإضافة لحروق االشمس، لذلك يجب الاهتمام بنوع واقي الشمس وكيفية اختياره، فيجب أن تكون درجة حمايته مناسبة لمدة تعرضك للشمس، ووضع كمية مناسبة كفاية لآن الكمية االقليلة لن تؤدي لنتائج جيدة، والتأكد من امتصاص البشرة له بشكل جيد.

 

الملابس القطنية

تساعد الملابس القطنية الخفيفة على تشرب العرق سريعا وتهوية البشرة وتتميز بملمسها النعام على الجسم، ولكن إذا كنت سترتدين تلك الملابس في ظل درجة حرارة شديدة يفضل واقي الشمس على البشرة قبل ارتداء ملابسك، خاصة على الشاطئ. وعليك اختيار “برنيطة” مناسبة لك أثناء جلوسك على الشاطئ حيث تساعد في حجب آشعة الشمس عن وجهك والمحافظة عليه.

 

العناية بالجسم

للمحافظة على مسام بشرتك من الانسداد مما يُعد سبب رئيسي لظهور حب الشباب ننصحك باستخدام منتجات البشرة الخالية من مادة الكوميدو جينيك، فمع التفاعل مع العرق بسبب الرطوبة تسبب ضرراً كبيراً للبشرة. وللحفاظ على نضارة البشرة اهتمي بتقشيرها من حين للآخر للتخلص من الجلد الميت، ولكن عليك مراعاة أن لا يحدث التقشير قبل التعرض لآشعة الشمس مباشرة، حيث يفضل تقشير البشرة ليلاً قبل النوم.

 

ترطيب البشرة

البشرة الرطبة هى القادرة على التصدي لجفاف الحر، وحروق الشمس، وملح البحر، والمحافظة عليها نضرة وصحية، لذا عليك عدم إهمال ترطيب بشرتك بالمداومة على استخدام كريم مرطب خفيف للحفاظ عليها من عوامل الجو. ينصح أيضاً باستخدام جل صبار الألوفيرا فهو مضاد للالتهاب ويهدئ البشرة بعد تعرضها للشمس إصلاح تلفها بفعل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

 

 

الوقت المناسب للبحر

من أكثر الاوقات ضرراً للبشرة هي ما بين 11 صباحاً وحتى الرابعة عصراً، فهي ذروة الشمس التي يمكن أن تسبب حروق للبشرة حتى مع استخدام واقي الشمس، أما الساعات الاولى من الصباح من 6 وحتى 10 صباحاً يعد الوقت المثالي للاستمتاع بالبحر دون ضرر بشرتك.

 

العناية بالشعر

يفضل إبعاد شعرك عن طرق الفرد التقليديو كالسيشوار والمكواه، ودعيه على طبيعته خاصة لأو كان مموجاً أو مجعداً فمع قليل من االعناية سيعطيك مظهراً حيوياً ولامع مع استخدام شامبو حماية الشعر من آشعة الشمس والحرارة والملح، وكذلك أيضاً المحجبات. قبل نزول البحر بللي شعرك وضعي عليه سيروم مرطب فذلك سوف يساعد على وقايته وتقليل االضرر.

 

مستحضرات التجميل

يفضل التخفيف من الماكياج خلال فصل الصيف خاصة على البحر، حيث تكون مناسبة الألوان الهادئة واللمسات البسيطة، فيمكنك الاكتفاء بالبرايمر للمحافظة على ثبات الماكياج وحماية بشرتك من اللمعان، والقليل من الأيشادو الكريمي فهو مناسب أكثر للحر والرطوبة ويفضل الألوان الفاتحة، أما عن احمر الشفاه فتتجه الموضة نحو الـ nude colors ، كما يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه أو زبدة الكاكاو فقط. احتفظي دائماً في حقيبتك بورق امتصاص الدهون الزيادة من البشرة للمحافظة على إطلالتك.

هدير ناجي: صحفية، ومراسلة ميدانية، عملت بعدد من المواقع الإلكترونية بأقسام السياسة والاقتصاد والجامعات.
مواضيع ذات علاقة