7 فوائد صحية للفلفل الحار | يُحارب الأمراض السرطانية

يُعتبر الفلفل الحار من الأغذية المُحببة للكثير من الشعوب، وقد عرفه الإنسان منذ حوالي 7500 سنة قبل الميلاد وخاصة شعب أمريكا الجنوبية بعد أن قاموا بزراعته بكميات كبيرة، وتوصلت الأبحاث والدراسات العلمية في العصر الحديث إلى القيمة الغذائية الكبيرة حيث يحتوي الفلفل الحار على: فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A، فيتامينات B، الحديد، البوتاسيوم و المغنيسيوم.

 

7 فوائد صحية للفلفل الحار

الوقاية وعلاج السكري

السكري من الأمراض المزعجة التي تُلازم الأشخاص وقتاً طويلاً وللفلف الحار دور كبير في الشفاء منه وخاصة النوع الأول الذي يحتاج إلى جرعات الأنسولين، وبالفعل فإن التجارب توصلت إلى أن تناول الفلفل الحار باستمرار يعمل على تخفيض مستويات السكر والأنسولين.

 

العامل الأساسي في الفلفل الحار الذي يُساهم في ذلك هو مركب capsaicin حيث يُحسن حساسية الجسم للأنسولين كما يعمل على تحسين توازن السرم وخفض معدلات الإصابة.

 

الحد من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية

يعمل الفلفل الحار على خفض الدهون الثلاثية ومستوى الكوليسترول في الدم كما يُقلل من تجمع الصفائح الدموية، وهناك علاقة عكسية بين استهلاك الفلفل الحار وانخفاض معدلات الوفيات بأمراض الشرايين والقلب فكلما ازداد معدل تناولك للفلفل الحار يقل تعرضك لأحد هذه الأمراض المُسببة للوفاة.

 

التقليل من أعراض الصداع النصفي

يُقلل الفلفل الحار من المركب العصبي الذي يُشعرك بالآلام كما أن يثوم بدور المخدر للآلام وخاصة لآلام الأسنان حسبما توصلت الدراسات العلمية.

 

مُحاربة السرطان

لك أن تعرف بأن الفلفل الحار يُحارب الأمراض السرطانية حيث يحتوي على مُركب يُساعد على قتل الخلايا السرطانية في البروستات، كما أن الدراسات توصلت إلى أن تناول الفلفل الحار يُساهم بشكل فعال في قتل أكثر من 1/5 الأورام السرطانية.

 

تخفيف الوزن

يدخل الفلفل الحار في الكثير من الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم وحرق الدهون حيث يعمل على زيادة تسريع عملية الحرق بمعدل يتجاوز الـ 25% كما يُزيد من التعرق وحرق السعرات الحرارية كما يمنحك الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول أي طعام آخر.

 

ملاحظة: أثبتت الدراسات أن استهلاك الشاي والقهوة (الكافيين بوجه عام) بعد الفلفل الحار يُزيد من فعاليته

 

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

يُساهم الفلفل الحار في القضاء على بكتيريا المعدة وتنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من الآلام المُصاحبة لعسر الهضم، «سبعات» يُصحح معلوماتك ويُخبرك بأن الفلفل الحار يُعالج الحرقة والحموضة والقرحة ولا تقلق بشأن الإصابة بأي أضرار للمعدة.

 

التقليل من احتقان الجيوب الأنفية

تناولك للفلفل الحار باستمرار يحد من الشعور باختقان الجيوب الأنفية كما أنه يعمل كمضاد حيوي ضد البكتيريا ويُعالج التهاب الجيوب الأنفية، وبشكل عام فإن الفلفل الحار يعمل على دعم عمل الجهاز المناعي في الجسم ويحمي من الأمراض وننصحك بتناوله باستمرار وإدخاله في السلطات وبجانب الأطعمة المختلفة للحصول على أكبر قدر من فوائده.

 

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة