7 طرق لبداية يوم أكثر نشاطاً مع كل صباح جديد

كثيرًا ما نشعر مع كل صباح أننا بحاجة إلى النوم أكثر وعدم الاستعداد للبدء في الأعمال اليومية مثل الذهاب إلى العمل وقد تتأخر في الاستيقاظ أحياناً ولكننا اليوم نستعرض معكم طرق مثالية من أجل بداية يوم أكثر نشاطًا مع كل صباح جديد للشعور بالحيوية والنشاط.. في البداية يجب أن تحصل على عدد الساعات الكافية من النوم يومياً (8 ساعات ) من أجل استعادة طاقة الجسم والتخلص من التعب والاستماع إلى الموسيقى قبل النوم مع شرب أحد المشروبات الدافئة مثل كوب لبن.

ومن هذه الطرق: عدم الضغط على زر الغفوة – الاستعداد لبداية يوم جديد بشكل مثالي – دخول الشمس إلى غرفتك – ممارسة التمارين الرياضية في الصباح – تشغيل الموسيقى.

7 طرق لبداية يوم أكثر نشاطاً مع كل صباح جديد

دخول الشمس إلى غرفتك

من أجل نيل النشاط والحيوية اللازمين لبداية يوم جديد حاول إدخال الشمس إلى غرفتك، ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن الشمس تُحفز المخ وتمنحه النشاط.. ويُمكن ترك الستائر مفتوحة من الليل حتى تدخل الشمس الغرفة في الصباح وتستيقظوا عليها.

 

لا لزر الغفوة

كم مرة قمت بضبط المنبه على وقت معين لتستيقظ فيه ثم استيقظت بالفعل وقمت بالضغط على زر غفوة قصيرة؟ ربما عشرات المرات ولكن هل تعتقد أن هذا الأمر سيمنحك نشاطًا؟ بالطبع لا ويجب أن تتوقف عن فعله تماماً .. أثبتت الأبحاث أن هذه الوسيلة تجعلك غير نشيطًا وكسولاً.

 

الاستعداد لبداية اليوم

حاول الاستيقاظ في وقت مبكر عن العمل حتى تتمكن من تناول وجبة الإفطار وتنفس الهواء قليلًا ثم البدء في ارتداء الملابس والذهاب إلى الخارج.. دائماً اتركوا مسافة بين الاستيقاظ والدخول في رتم اليوم الروتيني العادي حتى لا تشعروا بالملل مع كل صباح.

 

الانتظام في العادات الصباحية

يُفضل بدء اليوم بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مع شرب كبير من الماء أو تصفح البريد الإلكتروني لمدة وجيزة قبل الذهاب إلى العمل أو التأمل ولكن يجب أن تكون هذه الخطوة خارج غرفة النوم حتى لا تعود مرة أخرى للسرير.

 

غسل الوجه مع كل صباح جديد

يجب أن تتعود على هذا الأمر وتُعلم أبنائك غسل الوجه مع كل صباح حتى يستعيدوا نشاطهم وخاصة في الأيام الصيفية يشعر الفرد بانتعاش مذهل إلى جانب غسل الأسنان كما يُمكنكم الحصول على حمام بارد إذا كان الوقت يسمح بذلك.

 

تشغيل الموسيقى

من أسرار الاستيقاظ مبكراً واستعادة النشاط في كل صباح جديد تشغيل الموسيقى من أجل تهدئة الأعصاب وتحفيز المخ ولا يُفضل الاستماع إلى نشرات الأخبار في الصباح لأنها تُغير المزاج إلى الأسوأ بل يُمكن اللعب على الهاتف الذكي لمدة دقائق معدودة.

 

لا لإجراء المكالمات الهاتفية

من أكثر العادات التي تؤثر بالسلب على بداية اليوم أجراء المكالمات الهاتفية بمجرد الاستيقاظ.. حاولوا التقليل من هذه العادة تماماً إلا في حالة الطوارئ فقط.

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة