7 أماكن سياحية الأفضل في بريطانيا

بريطانيا من الدول الأوروبية التي نجحت طوال السنوات الماضية في لفت الانتباه كأحد أبرز الوجهات السياحية حول العالم ويذهب إليها ملايين السياح سنوياً لما تتميز به من مسارح ومتاحف ومعمار وتاريخ أصيل يظهر في كل كبيرة وصغيرة داخل البلاد، ويستمتع الزائر بالمناظر الخلابة هناك للبحيرات والمرتفعات والعديد من المناطق.

«سبعات» يستعرض لكم خلال الأسطر المقبلة 7 أماكن سياحية الأفضل في بريطانيا يُمكنكم زيارتها في أي وقت من السنة لقضاء عطلة رائعة والتعرف أكثر على معالم وتاريخ المملكة المتحدة، ومن هذه الأماكن: كامبريدج – لندن – منطقة البحيرة – سنودونيا  – ادنبره.

 

7 أماكن سياحية الأفضل في بريطانيا

منطقة البحيرة

وهي البحيرة رقم 2 في المساحة داخل بريطانيا كما ستجد حولها الجبال والبحيرات الأخرى والتلال والسهول والمباني القديمة المنحوتة، وتقع البحيرة في المنطقة الشمالية الغربية من انجلترا، ويُمكنكم قضاء عطلة رائعة بها مع الأطفال كما أنها من المناطق المحببة للسكان المحليين.

 

كامبريدج

من المدن الإنجليزية المميزة لما تمتاز به من نهر وطبيعة ساحرة كما أنها تقع شمال العاصمة لندن، وستجد هناك: جامعة كامبريدج الجامعة العالمية الراقية المعروفة عالمياً كما ستزور هناك كنيسة كلية الملك وستحرج منها لركوب الفلزكة في نهر كام ومشاهدة معمار المباني في المدينة.

 

المرتفعات الاسكتلندية

وتقع في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية باسكتلندا ويوجد بها عدد سكان قليل مقارنة بالأحياء المجاورة، كما أنها مشهورة بالسلاسل الجبلية المتعددة ويوجد هناك أعلى جبل في بريطانيا «بن نيفيس».

 

سنودونيا

يُمكن الوقوف أعلاها لمشاهدة منظر ولا أروع وكأنك أمام شاشة كمبيوتر أو ترتدي نظارة ثلاثية الأبعاد لتُشاهد منظر علوي بزاوية 360 درجة يضم: السواحل والوديان والجبال المختلفة والتي تقع على طول ساحل ويلز الرائع كما أن سنودونيا ثالث أكبر حديقة وطنية في بريطانيا.

 

كورنوال

من المناطق الوعرة التي تحتاج إلى مرشد سياحي لضمان الأمان أثناء التجول فيها وتشاهد في هذه المنطقة التي تقع في الجهة الغربية من المملكة العديد من المنحدرات الصخرية والشواطئ الرملية.

 

ادنبره

تمتاز بالشوارع المرصوفة بالحصى والأماكن القديمة الأثرية والمواقع التاريخية التي تحمل قصص عريقة من القرن الـ 18 كما ستشاهد هناك المباني المعمارية القديمة التي تتخللها لمسات جديدة كما يُخبرك «سبعات» بأن هناك أكثر من 4500 موقع تاريخي في ادنبره.

 

لندن

العاصمة الساحرة التي تحمل عبق التاريخ وذكريات الماضية وإنجازات الحاضر وستجد فيها العديد من المعارض الفنية التي تضم اللوحات الرائعة والمتاحف أيضاً إلى جانب المشاهد الخضراء الشاسعة في الحدائق وغيرها من المطاعم التي يُمكن تناول وجبة طعام بها مع الأسرة والمسارح إذا كنت من مُحبيها، وكما تُذكر دائمًا فإن لندن مدينة تحوي كل شئ تُريده، وننصحك بركوب حافلة هناك ذات طابقين لمشاهدة المدينة بالكامل.

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة