سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

‏7 طرق لتنمية ذكاء الطفل بطريقة طبيعية

تفيد الأغذية الطبيعية في تنمية جميع النواحي العقلية والجسمانية، والاهتمام بالطفل من البداية ينعكس على مستوى ذكائه بشكل إيجابي،  ولذلك تهتم الكثير من الأمهات بتغذية الطفل، ولا تعد التغذية السليمة بكثرة تناول الطعام، ولكن من خلال تنويع التغذية بما يمد الطفل بما يحتاجه من فيتامينات وبروتينات مختلفة.

تعرف على أنواع النواحي التي يمكن تنميتها من خلال التغذية السليمة

تحسين الذاكرة

لتحسين الذاكرة عند الأطفال يجب الاهتمام بالأطعمة والفواكه التي تحتوي على فيتامين c ، فهو أهم الفيتامينات المسؤولة عن تحسين الذاكرة، ويحتوي الأناناس كمية عالية من فيتامين C، كما يحتوي على المنجنيز المقوي للذاكرة، ويفيد الأفوكادو أيضاً في تحسين الذاكرة، كما يوجد بعض الأعشاب مثل الينسون والروز ماري المعروفة بأنها تحسن الذاكرة وتساعد على تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، ويمكن إضافتها إلى المشروبات الساخنة للأطفال.

 

 زيادة الانتباه

بسبب كثرة الحركة عند الأطفال قد يصاب الطفل بتشتت الانتباه، وبالطبع يؤثر التشتت على تركيز الطفل، ويقلل من قدرته على تحصيل المعلومات بسهولة، ولزيادة الانتباه عند الأطفال لابد من الاهتمام بتوفير أطعمة تحتوي على أوميجا 3 التي تزيد من قدرته على الانتباه، كما يفيد البصل في تخفيف ضغط الدم وتوصيل الأكسجين للمخ بشكل أفضل، وبذلك يتمكن من الانتباه.

 

تنمية التفكير

يمكن من خلال بعض أنواع الخضروات تنمية طرق التفكير لدى الطفل، ويعتبر الجزر أهم الخضراوات التي تفيد في تنمية التفكير، ويمكن أن يتناوله كثمرة كاملة أو يمكن أن يتناوله كعصير حلو حتى لا ينفر من طعمه.

 

زيادة التحصيل

لكي يتمكن الطفل من تحصيل المعلومات يجب أن يكون هادئ الأعصاب، لكي يتمكن من التركيز بشكل جيد، ويعد الكرنب أفضل الخضروات التي تساعد على تقليل التوتر لدى الأطفال، كما يزيد الليمون من قدرة الاستيعاب عند الطفل، ويمده بالكثير من الطاقة.

 

تقوية الأعصاب

يحتاج الأطفال لقضاء وقت كبير من اللعب ولو بشكل متفرق وسط اليوم، فالحركة ترفع معدل الطاقة في الجسم وتنشط الدورة الدموية، ولكي يتحرك الطفل بسهولة لابد من الاهتمام بتقوية أعصابه، وتفيد المكسرات مثل الفستق وعين الجمل في تقوية أعصاب الأطفال بشكلٍ ملحوظ.

 

تنمية الإبداع

لأن الأطفال تتمتع بصفاء الذهن فلابد من الاهتمام بما يطور الإبداع والتفكير لديهم، ويعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تساعد المخ على التركيز وخلق أفكار إبداعية، كما يحفز الكمون الجهاز العصبي على التفكير، وبمكن أن تقدم هذه الأعشاب للطفل كمشروبات ساخنة مضاف لها العسل.

 

تنشيط الذهن

يعاني الكثير من الأطفال من فقدان القدرة على التركيز نتيجة نقص هيموجلوبين الدم، ولذلك ينصح الأطباء بالتركيز على تغذية الأطفال بالأطعمة المليئة بالحديد مثل البقول والموز  واللحوم والكبد، كما يمكن إضافة الزعتر وزيت الزيتون عند تحضير اللحوم لزيادة الأكسجين في المخ.

 

التعليقات مغلقة.