سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

هل هناك أسباب غير مرضية لتأخر الحمل؟ 7 عوامل

تتسائل الكثير من النساء حول الأسباب التي يُمكن أن يتأخر فيها الحمل على الرغم من عدم الإصابة بأية أمراض ولكن «سبعات» يُخبرك سيدتي بأن هناك أسباب غير مرضية تمنع حدوث الإنجاب وتقف حائلاً أمامه بسبب مشاكل من الزوجة أو الزوج.

 

7 أسباب غير مرضية لتأخر الحمل

الحرارة الزائدة

من العوامل التي تؤثر على تأخر الحمل التعرض للحرارة الزائدة في الساونا والحمامات لذلك ننصحك سيدتي باستخدام ماء بارد أو فاتر عند الاستحمام كما أن الرجل نفس الأمر لأن الحرارة الزائدة تتسبب في تقليل الحيوانات المنوية أو حدوث تشوهات بها ونزولها غير سليمة.

 

الضغوط النفسية والعصبية

لا تندهشِ سيدتي فالدراسات أثبتت أن الضغوط العصبية والنفسية تؤثر على إمكانية تأخر الحمل عند المرأة حيث التأثير السلبي على الهرمونات والتي تؤدي إلى حدوث خلل في عملية التبويض وبالتالي يحدث في هذه الحالة عدم انتظام في الدورة الشهرية، ولا بد أن تتخلصِ سيدتي من العصبية والتوتر والحزن.

 

الوزن غير المعتدل

سواء النحافة أو السمنة المفرطة يؤثران على تأخر الحمل عند المرأة ولا بد أن تهتمِ سيدتي بتناول الغذاء الصحي والتقليل من الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية إلى جانب التقليل من الدهون لأن كل هذه الأمور تُقلل من إمكانية حدوث إنجاب.

 

الكحوليات والتدخين

من الأسباب غير المرضية التي تتسبب في تاخر الحمل شرب الكحوليات أو التدخين وهنا نتحدث عن الرجل والمرأة معًا وليست المرأة فقط لأن النيكوتين والكحول يؤثران بالسلب على إمكانية حدوث الحمل ويتسببان في حدوث حالة إجهاض ولا بد أن يتوقف الرجل عن هذه العادة أيضاً.

 

علاقة حميمية خاطئة

قد يكون سبب تأخر الحمل هو عدم إتمام العلاقة الحميمية إلى النهاية وعدم حدوث إيلاج أو القيام بالعلاقة في أوقات غير صحيحة وهذا يعني أن الطمث (الدورة الشهرية) إذا كانت منتظمة عند المرأة فبالتالي من الممكن حساب توقيت الحمل وننصحكم بممارسة العلاقة الحميمية في هذه الفترة حيث تزيد فرص حدوث الحمل.

 

تجاهل التمارين الرياضية

المرأة التي تتجاهل ممارسة الرياضة فإنها أقل إمكانية لحدوث حمل، وننصحك سيدتي بالاهتمام بممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الألعاب الرياضية ولا نقصد هنا التمارين الشاقة ولكن نعني الجري على الماشية أو ممارسة رياضة المشي المنتظم وأشارت الدراسات العلمية إلى أن رياضات التأمل مثل اليوجا تُزيد من فرص حدوث الحمل أيضاً.

 

قلة حمض الفوليك والزنك

من العوامل غير المرضية التي تُعد من أسباب تأخر الحمل قلة حمض الفوليك والزنك في الأطعمة التي تتناولها ولاحظِ سيدتي فإن هذه المعادن زيادتها تؤثر بالإيجاب على ارتفاع معدل الخصوبة، وفي الكثير من الحالات يصف الأطباء أقراص معينة غنية بالفيتامينات وحمض الفوليك من أج الانتظام عليها.

التعليقات مغلقة.