سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

منافع المياة الغازية في 7 معلومات

تتكون المياه الغازية من المياه مضافاً إليها الصودا ويضاف اليها العديد من النكهات مثل الليمون أو البرتقال أوالفروالة وغيرها ، ومن العادات السائدة عند كثيراَ من الناس تناول المياه الغازية بعد وجبة دسمة خاصة لأنها تساعد على الهضم وفعالة في عملية انقاص الوزن، و من أشهر الشركات المصنعة لهذه المياه الشركة الفرنسية Perrier والتي تعد منتجاتها هى الأجود في العالم،  إذ يشتهر الفرنسيين باستهلاكهم الكبير للمياه الغازية الذي يصل إلى مليار زجاجة في العام، وفيما يلي نستعرض معكم  سبع معلومات لابد من معرفتها حول منافع المياه الغازية.

 

منافع المياة الغازية في 7 معلومات

 

تسهل عملية الهضم

أكد خبير التغذية جان ميشيل لوسير أن الماء الفوار يعزز من انتقال فقاعات الماء الغازي ، خصوصاً ” سى او 2 ” التي تعمل على افراغ المعدة لتحسين عملية الهضم، وأيضا أكدت عدة دراسات حديثة أن المياة الغازية تعمل على علاج مشاكل البطن مثل عسر الهضم والغثيان.

 

المياه الغازية تساعد على انقاص الوزن

ليس هنالك ما يثبت صحة هذه المعلومة، حيث ذكرت الأخصائية اليكساندرا دالو  أن ( هناك امكانية ان تساعد المعادن التي يحتوي عليها الماء الفوار في إنقاص الوزن )، فشرب المياه خلال الأكل يساعد في إرسال إشارات للدماغ بالإحساس بالتخمة يجعللك تتوقف عن الأكل مباشرة، فنجد أن شرب الماء الفوار أو العادي يسرع عملية مرور الطعام عبر الأمعاء ويمد الجسم بمعادن يحتاج إليها مثل المغنيسيوم وثاني اكسيد الكربون.

 

معادن أكثر مقارنة بالمياه العادية

هذه المعلومة خاطئة حيث أن نسبة المعادن واحدة سواء كانت المياه غازية أو مياة عادية وقد أثبت ذلك بالدراسات المختلفة التي أجريت على المياة بصفة عامة.

 

مياه مالحة جداً

ذكر الأخصائى جان ميشيل لويسير أن كل أنواع المياه الغازية ليست مالحة ما عدا بعض المياه تتميز بدرجة معتدلة من الملوحة مقبولة في أغلب الاحيان.

 

الكل بإمكانه شرب المياه الغازية

لم يتفق اخصائيوا التغذية بعد على هذه النقطة، حيث نجد أن المصابين بارتفاع ضغط الدم لا ينصحون بشرب المياه الغازية نظراً لكمية الصوديوم بها، وأكدت اليكسندرا مورسى أنه يجب شرب المياه المعدنية بكثرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون احتباس السوائل أو يتبعون حمية غذائية.

 

استهلاك ماء فوار طبيعى

“من الأفضل استهلاك ماء فوار طبيعي”، قام بكتابة هذه النظرية الأخصائي جان ميشيل لوسير، لكن لا توجد دراسة تؤكد صحتها، وقد بينت الأخصائية أليساندرا مورسيى أن المياة الغازية تعد طبيعية أذا أخذت من المنبع ولكن القيمة الغذائية هي نفسها في المياة الغازية المركبة.

 

تسهم في مقاومة الروماتيزم والكوليسترول

أفاد البروفيسور لوسيرف بأن هذه المسألة نسبية بشكل كبير، حيث أن العلاج بالمياة الغازية يشفى عدة أمراض مثل حصى الكلى ومرض السكري، ويجب وضع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة وشرب الكميات الكافية من المياه.

 

نود التنويه بأن هذا المقال لا ينطبق بشكل كامل على المياه الغازية المنتشرة في الأسواق، تلك التي تحتوي العديد من الأطعمة والنكهات وكميات هائلة جدا من السكر والصبغات. 

التعليقات مغلقة.