سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 مشروعات طموحة في بلد المستقبل.. هنا هولندا!

تُعتبر هولندا من الدول التي نجحت في خلق حالة رائعة من مواكبة التكنولوجيا وتقديم كل ما هو جديد لشعبها كما أن هناك حقائق لا بد أن تعرفها عن هذه الدولة الرائعة التي تؤكد لك سيطرتها على مفهوم «دولة المستقبل» المليئة بالمشروعات الطموحة التي ترفع من قيمة المواطن ورفاهيته بالحياة هناك.

«سبعات» مهتم دائماً برصد كل ما هو جديد في دول العالم المتقدم، وستجد خلال الأسطر المقبلة براهين على كون هولندا من البلدان المعيشية في المستقبل والتي تمتلئ بالمشروعات الرائعة والسياسات المجتمعية المختلفة.

7 مشروعات طموحة في بلد المستقبل هولندا

نقط شحن السيارات الكهربائية

من روائع الحياة في هولندا الآن وفي المستقبل القريب أن نقط شحن السيارات الكهربائية تقع على بعد 50 متر عن بعضها البعض وبالتالي فإن المسافات ليس بالكبيرة كما أن أحد نقاط القوة هناك تتمثل في نظام «النقل المستدام» والذي يعني وقف استخدام السيارات التي تعمل بأنواع البنزين المختلفة كما أن السيارات الكهربائية منتشرة بكثرة في هولندا.

 

مدينة بلا سيارات!

لك أن تتخيل بأن هناك مدينة بالكامل في هولندا خالية من السيارات وتُسمى «هوتين» وتُعد أحد أفضل البلدان الآمنة في العالم، وترجه قصة البلدة إلى عام 1980 حيث قرر 4 آلاف شخص من هولناد على تشجيع المواطنين بركوب الدراجات الهوائية كنوع من الرياضة بدلًا من ركوب السيارات وبالفعل بمرور الوقت اعتاد الناس على ذلك الأمر لدرجة أن الآن لن تجد أي شخص يقود سيارة هناك.

 

السيارات العاملة بالوقود محظورة

من مميزات العيش في هولندا أن السلطات تحظر السيارات التي تعمل بالوقود ولن تجد هناك الديزل والبنزين والمازوت وكل ما هو ملوث للبيئة بحلول عام 2025 وبالفعل فإن الدولة تعمل في هذه الخطة بجدية تامة وحققت فيها نجاحات ضخمة حتى الآن.

 

إغلاق كل السجون!

هولندا من الدول التي على مشارف إغلاق كل السجون وذلك بعد أن نجحت الحكومة والدولة ككل في الحد من الجريمة داخل البلاد وقل عدد السجناء كثيراً لدرجة أنه على وشك الانتهاء وبالفعل هولندا أغلقت 19 سجناً منذ عام 2009 وحتى الآن كما أن معدل عدد السجناء في هولندا حوالي 160 شخص لكل 100 ألف شخص (معدل قليل للغاية).

 

لا حيوانات أليفة مشردة

في هولندا لا توجد حيوانات أليفة مشردة، وفي الحقيقة فتُعد البلد الوحيد في ذلك الأمر ولك أن تتخيل عزيزي بأنه لا توجد أي كلاب أو قطط مشردة هناك، ويرجه ذلك الأمر إلى أن الحكومة الهولندية اتبعت سياسات رائعة بصدد ذلك الأمر حتى لا تُلحق أي أذي بحيوان أليف مشرد إلى جانب الاهتمام بضمان حقوقهم وفقط ما هو متعارف عليه.

 

الإنارة بالطاقة الشمسية

تُعد هولندا هي الدولة الأولى في العالم التي تعمل إنارتها بالكامل بالطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، ونجحت الحكومة بالفعل في عمل مشروع ضخم مع القطاع الخاص  لتقديم هذه الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع، وشهد عام 2015 افتتاح الجزء الأول من المشروع ببناء طرق طاقة شمسية في شحن السيارات وإنارة الشوارع.

 

معابر للحيوانات

هولندا دولة المستقبل لأنها خصصت معابر برية خاصة بالحيوانات التي تعيش في البرية والغابات المختلفة، ويرجع سبب ذلك إلى حماية الحيوانات عند عبور الطريق.

 

التعليقات مغلقة.