سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

قبل وصولهم العشرين 7 شباب صنعوا المستحيل

ربما بعض الشباب الآن الذين جاوزوا العشرين يظنون أنهم لا يسيتطيعون أن يصنعوا شيئا عظيماً فعمرهم الحالي كما يفسرون لا يضمن لهم فعل هذا، قلة خبرتهم قصورهم في عالم التكاليف والمادة، التزامهم الدراسي وما يتتبعه من التزامات خرى كثيرة، كلها أشياء تعرقل عليهم من وجهة نظرهم أن يتقدموا للأمام وأن ينجزوا ما يريدون، ونحن هنا لنقدم لكم باقة من أجمل شباب العالم الذين حطموا كل هذه الحواجز النفسية وحققوا الكثير مما يتمونه في هذا الإطار، حققوا معجزات بالمعنى الحرفي، أهلتهم لأن يتصدروا عالم الاخبار كأشخاص ملهمين لهم تُرفع القبعة، وقد آثرنا في هذا الإطار أن نقدم لكم قصص ملهمة علها تدفعكم في طرقكم للأمام وتخبركم أن العمر لا يؤثر في شيء طالما نحن نمتلك الإرادة.

 

Malala Yousafzai

ملالا يوسف هي أحد أشهر الفتيات القصر في التاريخ الحديث، فهي أصغر شخصية تحصل على جائزة نوبل في العالم، وذلك نظير جهودها الكثيفة في عالم التدوين والدفاع عن حرية بلادها ومقاومة السلطات الثيوقراطية في بلادها، عبر الكتابة المفندة لوجهات نظرهم والكاشفة عن قصورهم، تعرضت ملالا لإصبة بالغة على أيدي طالبان، لكنها عبرت عن تسامحها تجاه من نفذوا ذلك، ودعت في خطاب لها أمام الأمم المتحدة للتسامح وتسخير كنوز البشر لخدمة الإنسانية.

 

Saira Blair

” ليس من الضروري أن ننتظر ليُصبح عمرنا 30 أو 40 أو 50 عام حتى نحقق ما نريد ونوصل رسالتنا” هكذا اختصرت سارة بيلر القصة، فخاضت انتخابات مجلس المبعوثين في ولايتها، ليتم انتخابها لاحقًا كأصغر ممثل لولايتها في تاريخ الولايات المتحدة الأمركية، ويعد السبب الأبرز لاختيارهاهو تعبيرها عما يعانيه الشباب أمثالها وتفهمها له.

 

Jordan Romero

هو متسلق جبال له شهرة واسعة، استطاع في سن مبكر وهو 13 عاما من تسلق جبل إيفرست والوصول إلى قمته، ليصبح بهذا أصغر شخص تسلّق هذه القمة، وحينما بلغ روميرو سن 15 عامًا أصبح أصغر شخص في العالم يتسلّق أعلى قمم الجبال السبعة في قارات العالم .

 

Laura Dekker

هي بحارة مغامرة اتخذت قرار مصييا وملفتا لكل العال، فقد اختارت الإبحار وحدها حول العالم وهي في سن 14 عام،وبعد مرور 518 يوم على بدء رحلتها؛ أنهت ديكر رحلتها بنجاح واستطاعت أن تكون أصغر شخص يقوم بمثل هذه مغامرة.

 

 Jacob Barnett

فيزيائي فذ استطاع في سن الثانية عشر أن يتجاوز اختبارت سبع سنين دراسية ويلتحق بجامعة (بوردو بولاية إنديانا)، ثم التحق بعدها بعام واحد ببرنامج ماجستير في معهد الفيزياء النظرية، وهو حالياً يدرس الدكتوراه بنفس المعهد.

 

Nick D’Aloisio

مبرمج إنجليزي شهير استطاع فقط في سن 17 أن يصمم تطبيقا يقوم باختصار القصص على محركات البحث إلى قطع يسهل قرائتها، تفاوضت ياهو معه وحصلت منه على التطبيق مقابل 30 مليون يورو، وبهذا يعد أصغر المبرمجين الذين نجحوا في مثل هذا أمر.

 

Flynn McGarry

طاهي صغير السن، تمرد على التعليم التقليدي واتجه إلى التعليم الذاتي الذي استطاع من خلاله تطوير شغفه ودعم مهاراته، حتى وصل إلى افتتاح مطعمه الخاص.

التعليقات مغلقة.