سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 فوائد هامة لممارسة رياضة الجري

تعتبر ممارسة الرياضة من اهم الامور التي يجب علي الانسان القيام بها بصفة دورية وذلك لما لها من اثر كبير على جسم الانسان حيث انها تقي من الكثير من الامراض مثل مرض السمنة، ونختص بالذكر هنا رياضة الجري لما لها من فوائد عديده سوف نستعرضها معكم فيما يلى.

 

1-  يعزز مستويات الطاقة

ممارسة رياضة الجري تعمل على تعزيز مستويات الطاقة، كما تساعدك على أداء مهامك الروتينية بمنتهى الحيوية والنشاط.

 

2- يحسن صحة المخ

يساعد الجري على تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يحصل المخ على الكم الكافى من الأكسجين والمواد المغذية الأمر الذي يساعد على التركيز في العمل.

 

3- فوائد رياضة الجري للجسم

 

رياضة الجري من الرياضات المهمة جدا وآثارها تنعكس ايجابيا علي جسم الانسان، والتخلص من بعض الامراض نذكر منها مشكلة التنفس حيث تعمل رياضة الجري علي مساعدة الرئة علي أداء وظيفتها بشكل طبيعي وسليم، وتحسن من اداء الجهاز الهضمي و المساعدة علي هضم الطعام بصورة صحيحة، كما أنها تساعد علي النوم بشكل جيد خاصة عند ممارسة رياضة الجري أثناء النهار،وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن، وتعمل علي تعزيز صحة المفاصل حيث يساعد الجري علي زيادة قوة الاربطة والاوتار الموجودة في الجسم عن طريق زيادة قوة المفاصل والحد من فرص التعرض لأصابات الكاحل والركبتين .

 

4- الوقاية والتخلص من السمنة

تعمل رياضة الجرى علي الوقاية من السمنة بشكل كبير حيث تقوم بحرق الدهون في جسم الانسان،  وايضا التخلص من الترهلات في جسم الانسان والتي تعطي منظرا غير لائق للجسم.

 

5- تحسين الحالة الصحية للقلب

تعتبر رياضة الجري من الرياضات المفيدة جدا لعضلة القلب، حيث أنها تعمل علي سلامة القلب وانتظام دقاته كما تعمل علي ضخ الدم بنسب منتظمة الي عضلة القلب مما يعمل علي تقويتها،وتقوى الشرايين التي تضخ الدم الي عضلة القلب.

 

6- تعزيز صحة الجهاز المناعي

تعمل رياضة الجري علي مقاومة الامراض كغيرها من الرياضات، والعمل علي رفع مناعة الجسم لمقاومة الامراض المختلفة مما يجعل الجسم قويا وصحيا، وأيضا تزيد من الحيوية والنشاط لجسم الانسان وتعزز صحة الجهاز المناعى لدى الانسان وتقلل من الكسل.

 

7-تساعد الانسان علي التخلص من التوتر والقلق

حيث تعمل رياضة الجري علي التخلص من التوتر والقلق، وهو أمر طبيعي نتيجة للمجهود الذي يبذل فيها ويعتبر التوتر والقلق من أكثر الامراض العصرية التي تصيب الانسان.

 

التعليقات مغلقة.