سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 فوائد لسمك السلمون ( Salmonids )

يعد سمك السلمون من اكثر الأسماك الدهنية المفيدة لجسم الأنسان، يحتوي علي كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية ذات الأهمية البالغة للجسم، وعلي أختلاف نوعية سمك السلمون تكون الفائدة حيث أن جميع أنواعه مفيدة ومهمة لجسم الانسان، ومع تتابع الدراسات الحديثة تظهر العديد من المميزات التى نجهلها عنه، نستعرض معكم فيما يلى سبعة فوائد لسمك السلمون.

 

7 فوائد لسمك السلمون ( Salmonids )

 

1- تناول السلمون يجعلك أكثر ذكاء وسعادة

يتكون الدماغ بنسبة 60% من الدهون معظمها من الأحماض الدهنية أوميجا3، ونظرا لغني السلمون بالاوميجا3 DHA فأن تناوله يحد من الشعور بالأكتئاب، كما يساعد تناوله علي الحد من الضمور في الدماغ نتيجة للتقدم في السن، ولكن يجب تناوله بانتظام علي فترات قريبة.

 

2- يساعد علي تحسين صحة القلب والشرايين

يحتوي السلمون علي مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 وذلك له كبير الأثر علي جسم الأنسان، ويعمل علي تحسين صحة القلب وتقليل الاصابة بالإلتهابات والحماية من تخثر الدم بشكل مفرط وتساعد علي تمدد الشرايين وهنا يجب تناول السلمون مرتين أو ثلاثة بالاسبوع حيث يمنع الكثير من المشاكل كالذبحة القلبية والجلطة وعدم أنتظام دقات القلب وارتفاع ضغط الدم وأرتفاع مستويات الشحوم الثلاثية.

 

3- السلمون يقوم بحماية عينيك

تبين أن تناول السلمون مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الأصابة بالضمور في شبكة العين بشكل كبير وهو ينتج عن التقدم في السن وقد يؤدي الي فقدان البصر كليا، وأيضا لمعالجة حالة تعرف بمتلازمة العين الجافة وهو ما ينصح بتناول سمك السلمون مرتين أو أكثر أسبوعيا للوقايه والعلاج من هذه الأمراض.

 

4- يعتبر مصدرا كبيرا للفيتامين ( د )

الحفاظ علي المعدلات المطلوبة من الفيتامين ( د ) يعتبر أساسيا في الحفاظ علي الصحة أما النقص فيه فيزيد من خطر الأصابة بالسرطان وأمراض القلب والشرايين والتصلب المتعدد والسكري من النوع الأول وغيرها.

 

5- يساعد علي النوم

يعتبر سمك السلمون مصدرا هاما للـ TRyptophan الذي يساعد علي النوم، وقد أظهرت دراسات عديدة أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون حالة معتدلة من الأرق علي النوم ويقل الوقت اللازم للأغفاء بصورة ملحوظه.

 

6- يساعد على نمو دماغ الأطفال

تناول سمك السلمون في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة يعمل علي تنمية قدرة طفلك علي التعلم وعلي تحسين مهاراته، ويحتوي السلمون علي كميات كبيرة من الحمض الدهني الأساسي في الجهاز العصبي ولذلك يعتبر تناول سمك السلمون للأطفال قبل سن دخولهم المدرسة مفيد جدا ويعمل علي تحسين أدائهم الأكاديمي، وعلي الوقاية من حالة نقص التركيز وفرط الحركة.

 

7- فعال في معالجة التكلس والتهابات المفاصل

يعتبر سمك السلمون من أهم المصادر في معالجة التكلس وغيرها من التهابات المفاصل، ويساعد علي تقوية عظام جسم الأنسان بشكل ملحوظ ويعمل علي زيادة كثافتها.

التعليقات مغلقة.