سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

‏7 فوائد صحية وجمالية ونفسية لرقصة الزومبا

انتشرت في الآونة الأخيرة رقصة الزومبا كأحد الرقصات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، وأصبحت من أهم التمارين الرياضية في صالات الألعاب الرياضة ومراكز اللياقة البدنية، وهي عبارة عن بعض الحركات السريعة التي تتبع موسيقى ذات إيقاع سريع، وتتركز الحركة على الذراعين والساقين، ورغم هذا الانتشار إلا أن أشهر فوائدها إنقاص الوزن، ويجهل الكثيرون أن رقصة الزومبا لها الكثير من الفوائد من حيث تنشيط الجسم، والوقاية من بعض الأمراض، بالإضافة لفوائدها للبشرة.

 

7 فوائد لا تعرفونها عن رقصة الزومبا

تنحيف وشد الجسم

عند اتباع نظام حمية غذائية فدائماً ما ينصح الطبيب بممارسة الرياضة اليومية للمساعدة في حرق الدهون، وأهم فوائد رقصة الزومبا هي فعاليتها في انقاص الدهون بشكل أسعر من التمارين الرياضية، كما تساعد حركات الرقص السريعة في شد ترهلات الجسم، ولذلك يُنصح برقصة الزومبا لمن يعاني من ترهل الجسم حتى إذا كان الوزن غير زائد.

 

التخلص من الإجهاد

من فوائد الحفاظ على الرياضة اليومية التخلص من الإرهاق والإجهاد، فالرياضة ليست كما يظن البعض سبباً للإجهاد، وخاصة رقصة الزومبا فإنها تساعد على تنشيط لدورة الدموية بالجسم، وتعمل على إمداده بالطاقة التي تساعد على التخلص من الإجهاد في دقائق قليلة، كما أن الرقص يحمي عظام الجسم من الإصابة بالهشاشة والالتهاب، وبذلك تساعد الجسم على الوقاية من هذه الأعراض مع التقدم في العمر، كما تحمي من الشعور بالألم في هذه الأماكن حتى مع بذل الكثير من المجهود.

 

تخفيف التوتر والضغط النفسي

رقصة الزومبا من أهم وأفضل التمارين التي تساعد في التخلص من التوتر والضغط النفسي، فالحركات السريعة للجسم واندماجها مع الموسيقى السريعة يحسن من أداء العقل، ويساعد العقل على تخفيف الشعور بالقلق.

 

تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة

من فوائد رقصة الزومبا تأخير ظهور التجاعيد بالبشرة، وتنشيط خلايا البشرة، فالزمبا تزيد من تدفق الدم في خلايا الجسم، مما يؤدي لزيادة تدفق الأكسجين بالجسم، وبالتالي زيادة نسبة الكولاجين بالجسم وهو المسؤول عن نضارة البشرة وتجديدها.

 

الخروج من العزلة

رقصة الزومبا تعتبر من أفضل الأنشطة الاجتماعية، وخاصة في بدايتها، فلابد أن ينضم الشخص لمجموعات رقص الزومبا حتى يتعرف على طريقة تنظيم الحركات بالسرعة اللازمة، هذه المجموعات تتسم بتقارب الأهداف، ووجود عوامل وأفكار متشابهة.

 

تقوية جهاز المناعة بالجسم

الحركات السريعة والمنتظمة لحركة الجسم أثناء رقص الزومبا تساعد على تحسين الصحة النفسية للإنسان، والتي بدورها تعد من أهم أسباب تقوية المناعة بجسم الإنسان، ومع الانتظام في ممارسة الألعاب الرياضية ورقصة الزومبا يكون الجسم أكثر قدرة على مقاومة الأمراض.

 

الوقاية من أمراض القلب

ليست فوائد الزومبا مقتصرة على تحسين الشكل الخارجي للجسم، وبقدرتها على حرق الدهون بالجسم فهي تتمكن من حرق الدهون بشرايين الجسم، وبذلك فإنها تقلل فرصة العرضة للإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

التعليقات مغلقة.