سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

سبعة فنون قتالية للدفاع عن النفس

يحدث وأن يتعرض الانسان الي حوادث اعتداء من قبل الاخرين , وقد تسبب له أزعاج وعدم راحة وأيذاء نفسي , لذلك ينصح بتعلم الفنون القتالية للدفاع عن النفس وهي متنوعة وكثيرة , ولتعلم الفنون القتالية يجب توافر ثلاثة أشياء أن تجد المدرب المناسب لتدريبك , والرغبة والعزيمة القوية لتعلم فنون القتال, و اختيار الفن القتالي المناسب لشخصية المتدرب وعمره أيضا , وسوف نذكر فيما يلي أشكال متعددة فى الفنون القتالية للدفاع عن النفس.

 

سبعة فنون قتالية للدفاع عن النفس

 

– الملاكمة والكيك بوكسنج

رياضتين هجومية ودفاعية ، تختص بالقتال القوي والعنيف ، فى الملاكمة يتم استخدام الأيدي فقط، وهى رياضة تحتاج للياقة بدنية عالية والقدرة على التحمل ، وتحتاج لكتلة قوية من العضلات ، وتقام بطولات كثيرة حول العالم للملاكمين. الكيك بوكسنج يتم استخدم الأيدى والرجلين مع الاعتماد بشكل أكبر على الأيدى ، وهى رياضة شاملة عن الملاكمة .

 

– الكاراتية

من أشهر الرياضات القتالية التى عرفت منذ القدم ،أصلها من اليابان، رياضة هجومية ودفاعية يتم استخدام  اليدين ، والأرجل، والركبتين، ولا يستخدم فيها السلاح ، وتشمل الكرايتة رياضتي الكيهون وهي من الحركات الأساسية للكاراتية، والكاتا ، وهي سلسلة من الحركات المتتابعة وفق تنسيق معين،  تستخدم أحيانا في العروض الاستعراضية.

 

– التايكواندو

وهي رياضة قديمة هجومية ودفاعية, تستخدم فيها الارجل بشكل كبير و هي الاساس للقتال , وتنقسم الى قسمين هما القتال الفعلي حيث تقام الكثير من البطولات العالمية، والقتال الاستعراضي المسمي بالبومزا ، والتى تجمع بين عدة فنون أحيانا كفن التايكواندو وفن الكونغ فو .

 

– الجودو

من الرياضات القتالية هجومية ودفاعية , أساسها الأشتباك بالايدي والتصارع بهما ويجب طرح المنافس أرضا للفوز , كما يجب أن يتحكم الفائز بحركة الخصم ويشل حركتة بعد طرحه أرضا , وتعتبر رياضة الجودو القتالية من الرياضات المشهورة عالميا.

 

– الجيوجيتسو

وتعتمد هذه الرياضة علي القتال الارضي بشكل كبير , وهي رياضة دفاعية أكثر منها هجومية , وتشبه الي حد كبير رياضة الجودو , وأكثر حركات رياضة الجيوجيتسو تعتمد على ألقاء الخصم أرضا وتثبيته, و بعض الحركات تكون خطيرة الي أبعد حد حيث يتم كسر عظام المهاجم .

 

– الأيكيدو

رياضة الأيكيدو يابانية الأصل  , وهي رياضة دفاعية أكثر منها هجومية, يستغل المدافع نقاط ضعف الخصم واندفاعه نحوه , وهي من الرياضات التي تعتمد علي الذكاء وسرعة البديهه وصفاء الذهن بشكل كبير جدا .

 

– فن الوينغ تشون

وهي رياضة قتالية صينية , الأساس فيها هو الأرجل ، والرأس في القتال،  ذات تقنية عالية تسمي بالخمس ركلات، نضرب باستخدام الرجلين في المسافة الأولي, ثم نضرب باستخدام اليدين في المسافة الثانية, ثم نضرب باستخدام الرأس والمرفق والركب والأكتاف في المسافة الثالثة , ثم المصارعة والرمي في المسافة الرابعة, ثم القتال علي الأرض والأخضاع في المسافة الخامسة.

 

التعليقات مغلقة.