سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

سبعة أماكن ينصح بزيارتها بمدينة لشبونة البرتغالية  

لشبونة هي عاصمة البرتغال ، تقع عند نقطة التقاء نهر تاجة بمصب المحيط الأطلسي ،مدينة الأنهار الرائعة ، وهذا يجعلها وجهة سفر مثالية ،  كانت منذ القدم موطأ قدم المستكشفين مثل فاسكو دا غاما  احد اشهر مستكشفي البرتغال وله نصب تذكاري هناك يجذب السياح اليه ، كما أن الاحياء القديمة بلشبونة هي اكثر الاماكن جاذبية وتألق .

 

سبعة أماكن ينصح بزيارتها بمدينة لشبونة البرتغالية

 

1- متحف كالوست كولبنكيان

من اهم مناطق الجذب السياحي في لشبونة ( متحف كالوست كولبنكيان ) ، وهو مقر لمؤسسة كالوست كولبنكيان وهي ملك للراحل كالوست كولبنكيان الملقب بامبراطور النفط ، وهذا المتحف يقدم للزوار كل ماهو جديد وممتع فهناك تحف فنية من روائع مونيه ورينوار، وهناك مجوهرات ويشم صيني وخزف فارسي ، كما أن المتحف يستقبل المعارض الفنية التي يقيمها الفنانون علي مستوي العالم .

 

2- ميدان روسيو

ميدان وساحة روسيو الميدان الاكثر شهرة بالمدينة والأفضل ذات الطابع والاجواء البرتغالية، يقع في وسط المدينة بالمنطقة الاكثر أناقة ، وقد كان عبارة عن منطقة تجمع  منذ العصور الوسطي ،  مكان يلتقي فيه الاصدقاء ويتناولون المشروبات في المقاهي الساحرة  قبل الذهاب الي المسرح الوطني علي الجانب الشمالي من الميدان لحضور عروض جميلة ورائعة .

 

3- مصعد سانتا جوستا

مصعد ىسانتا جوستا ويقع بوسط المدينة ، يقدم للزوار مناظر ممتعة وجميلة للشبونة من الاعلي وتم بناؤه عام 1902 م ، وهومستوحي من برج ايفل الشهير الموجود بباريس و مصنوع من الحديد المطاوع ، ويقوم المصعد برفع الزوار والسياح الي منصة حيث يوجد ممر يؤدي الي أنقاض دير كارمو وكنيسة القوطية اللذان دمرا جزئيا عام 1755 م، و يستطيع السياح الصعود علي الدرج الي الجزء العلوي من الهيكل المدمر للتمتع بآفاق المدينة الرائعة .

 

4- منطقة ألفاما

ألفاما أقدم حي ومنطقة بلشبونة التاريخية ، وتنتشر بالمنطقة العديد من المعالم التاريخية القديمة المبهرة ، أما شوارع المدينة المتعرجة فلها سحر لايقاوم وتنتشر بها المطاعم والحانات التي تقدم افضل الاطعمة ، وايضا النوادي للاستمتاع بالموسيقى الشعبية البرتغالية التقليدية .

 

5- المتحف المائي بلشبونة

 احد

افضل واروع مناطق الجذب السياحي بلشبونة  ، تم بناء المتحف المائي تقريبا في عام 1998 م  وهو يقع في منطقة بارك ناس داسوي بشمال المدينة ، وهوأكبر حوض مائي داخلي في أوروبا بأكملها وينقسم لاربعة اقسام تضم اسماك القرش ، وسمك الشفنين ، وطيور البطريق ، وثعالب الماء بالاضافة الي الاسماك الملونة .

 

6- الشواطىء في لشبونة

شواطيء لشبونة هي الافضل في أوروبا ومن اهمها برايا دي سانتو و برايا دي كاركافيلوس , وهناك شواطيء بعيدة مثل استوريل كاسكايس في الجزء الغربي من المدينة .

 

7- المناطق الخضراء بلشبونة

أكبر عدد من الحدائق الحضرية في أوروبا يوجد فى لشبونة ، ومع كثرة وتنوع الأماكن السياحية والمعالم التاريخية جعلها المدينة الأكثر ترحيبا بالسائحين في العالم ، حيث تقع مونسانتو فوريست بارك أكبر مساحة خضراء في لشبونة على مساحة حوالي 10 كم مربع .

التعليقات مغلقة.