سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

رياضة القفز بالمظلات رياضة رائعة وفيها روح المغامرة، بالاضافة الي انها سلاح قوي من اسلحة الجيش (سلاح المظلات)، ويتنافس الرياضيون في عملية القفز بالمظلات, فمنهم من يقفز من اعلى قمم الجبال فى مغامرة شيقة تشكل خطورة كبيرة, وهناك القفز العادي من ارتفاع 10 الاف قدم أو أقل ويكون في العادة من طائرة صغيرة مخصصة لهذا الغرض من الرياضة،نستعرض معكم فيم يلى سبعة معلومات هامة عن رياضة القفز بالمظلات.

 

7 معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

 

1-تجهيزات القفز بالمظلات

تختلف تجهيزات القفز بالمظلات حسب الارتفاع الذي سيقفز منه المغامر، ومنها عدة يحملها خلف ظهره يوجد بها عدد 2 براشوت يستخدم الاول والثاني يكون احتياطيا في حالة حدوث أي خلل في البراشوت الاول يقوم الشخص بفتح البراشوت الاحتياطي، ويحمل المغامر أيضا في شنطته مجموعة من الاسعافات الأولية اللازمة له، تكون متوفره لمن يسعفه فى حاله سقوطه، ويحمل في يديه ساعة وبوصلة لتحديد اتجاه الهبوط بدقة.

 

2-أشهر الاماكن للقفز بالمظلات

يصلح القفز بالمظلات في أماكن عديدة مثل الساحات الفضاء داخل المدن وخارجها، حيث يستطيع المحترفين من الرياضيين والعسكريين القفز بالمظلات في أصعب الأراضي والبقع المختلفة على الجبال والهضاب، أو داخل ملاعب رياضية بالمدن، وتنتشر ممارسة هذه الرياضة في الساحات الخضراء الواسعة بغابات أوروبا ونواحي جبال الألب بالنمسا وألمانيا، وفي المساحات الخضراء الشاسعة صيفا في كندا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، ومن الجدير بالذكر أن أغلب الهواة والمحترفيين فى ممارسة رياضة القفز بالمظلات من أوروبا.

 

3-متعة القفز بالمظلات

تكمن متعة القفز بالمظلات من ارتفاع 10الاف قدم أو أكثر فى تعزيز الثقة بالنفس بصورة كبيرة، ويمارس الكثيرون من الهواة والمحترفيين هذه الرياضة لانها تقوي الثقة بالنفس حيث يستطيعون عبور المشاكل التي تواجههم سواء كانت عادية أو صعبة بهذا الكم المكتسب من الثقة في أنفسهم وفي أنهم يستطيعون فعل أي شئ.

 

4-الشجاعة وروح المغامرة

تعمل رياضة القفز بالمظلات علي تعزيز الشجاعة لدي الرياضيين والهواة، أيضا بصورة كبيرة حيث يكسر حاجز الخوف والرهبة بمجرد القفز من الطائرة أو غيرها، هذا بالاضافة الي تقوية روح المغامرة لدي هؤلاء الاشخاص بصورة واضحة.

 

5-أنواع القفز بالمظلات

يوجد نوعين لرياضة القفز بالمظلات،  النوع الاول حيث القفز برفقة المدرب إذ يتم ربط الهاوي مع المدرب ويقوموا بالقفز معا، النوع الثاني من القفز بالمظلات هو ان يقفز المتدرب أو الهاوي وحيدا والمدربون من حوله ويبقون قريبين منه للشعور بالأمان.

 

6-طرق القفز بالمظلات

وهناك ثلاثة انواع من طرق القفز بالمظلات، نذكر منها أولا نظام الحبل الساكن حيث تتصل المظلة بهيكل الطائرة، ثانيا السقوط الحر المتسارع فأنت تقفز بالفعل خارج الطائرة وعلي أرتفاعات مختلفة، النوع الثالث وهو القفزة الترادفية وهي القفز مع المدرب ويمكن لاي شخص تجربة هذه القفزة دون اللجوء الي تدريب او غيره من امور القفز بالمظلات.

 

7- الهبوط بالمظلات

للهبوط بالمظلة عليك أن توجه مظلتك عبر مسار هبوط لتصل الي موقع الهبوط النهائي، وأبسط الطرق لتوجية المظلة هي سحب المقابض الموجودة علي الحبال الخلفية فعندما تسحب المقابض للأسفل فانك تسحب الحواف اليمني واليسري للمظلة الي الأسفل وعندما تهبط قم بالوقوف مباشرة لتوضح للمدرب أنك بخير.

التعليقات مغلقة.