سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تعرف على كنوز الطبيعة في 7 زيوت نباتية

تمدنا الطبيعة بكنوز من خيراتها الوفيرة وباستغلال تلك الكنوز يمكننا تجنب الأدوية والعقاقير المزعجة، بل وتجنب الأمراض والمشاكل الصحية، فعلينا التأمل بها واكتشاف أسرارها كلما أتيحت الفرصة، وعند التأمل في النباتات المختلفة نكتشف انه ليس مجرد أوراق وزهور، فبتدقيق النظر يمكننا اكتشاف الزيوت، فالزيوت النباتية بختلف أنواعها يمكنها أن تحل محل جعبة العقاقير والمستحضرات بكل بيت.

 

تعرف على كنوز الطبيعة في 7 زيوت نباتية

زيت جوز الهند

يمكن اعتبار زيت جوز الهند بديلاً مثالياً لكافة مستحضرات الخاصة بعناية الشعر، خاصة الغالية الثمن ونادرة الوجود، فهو يحتوي على كميات هائلة من فيتامين E، والأحماض االدهنية الهامة، إذا كنت تداومين على استخدام كريمات الترطيب، فيمكنك الآن استبدالها بزيت جوز الهند فهو مرطب يومي ممتاز للبشرة والشعر، ولاستخدامه كمقشر عميق للبشرة امزجيه مع كربونات الصوديوم لعمل مساج دائري للبشرة ثم غسلها، لتحصلي على بشرة رطبة وموحدة اللون.

 

زيت جنين القمح

تُعد أنينة زيت جنين القمح أنينة صديقة لبشرة الوجه، حيث يمكنك استخدامه عدة استخدامات للعناية يمناطق الوجه المختلفة، فعند خلطه بقطع الخيار يصبح لديك علاج لإزالة الهالات السوداء إذا استخدمتي هذا الخليط لمدة 20 دقيقة يومياً، ومع خلطه بزيت الخروع، والعسل، ودهن البشرة به يساعدك على توحيد لون بشرتك، كما يساعد على التخلص من المناطق الداكنة في الجسم عند مزجه بالعسل الأبيض والمداومة على دهن تلك المناطق يومياً ولمدة شهر.

 

زيت بذرة الكتان (الزيت الحار)

ينصح بزيت الكتان تحديداً لمرضى المفاصل، لاحتوائه على المادة الأولية التي يحولها الجسم إلى الأحماض الدهنية الخاصة بتحسين أداء المفاصل، والأوعية الدموية، كما يحتوي على إنزيمات تمنع نمو الخلايا السرطانية خاصة بالثدي، والبروستاتا، والقاولون، وذلك بالإضافة لعلاجه لاضطرابات الأمعاء، ويساعد على إنقاص الوزن، حيث يعمل على تحفيز االعضلات لحرق معدل أكبر من الدهون، والسعرات الحرارية.

 

زيت الزيتون

يضاف زيت الزيتون للعديد من الوجبات، والأطباق اللذيذة، فهو معروف بمذاقه المميز الذي يضيف نكهة مميزة للأكلة، فضلاً عن فوائده للجسم، كتنشيط أداء البنكرياس، وبالتالي تقليل نسبة السكر في الدم، وتقليل نسبة الكوليسترول الضار، بالإضافة لتدمير الخلايا السرطانية لاحتوائه على حمض الأوليك، كما يُعد مرطب مثالي للبشرة، ومانع لظهور التجاعيد، وعلاج حب الشباب بخلطه مع الملح وتدليك المنطقة المصابه به.

 

زيت الخروع

علاج مثالي للتخلص من الإمساك، والتخلص من آلام البواسير، والمساعدة في التخلص من الروماتيزم، وأمراض المفاصل. كما يمكن استخدامه لعلاج حروق الشمس، وتأخير ظهور التجاعيد والهالات السوداء، ويساهم في نضارة البشرة إعطاء الجلد المظهر الصحي النقي.

 

زيت حبة البركة

بعد يوم طويل من التعرض للحواسيب، والأجهزة الإلكترونية، يحتاج كلا منا لتدليك جفون العين بزيت حبة البركة قبل التوجه للنوم، حيث يُنصح به لعلاج إرهاق العيون، كما يعمل على زيادة كفاءة جهاز المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتحسين أداء الجهاز التنفسي باستنشاق بخاره عند مزجه بكوب من الماء المغلي.

 

زيت السمسم

يُعد زيت السمسم مثالياً لتأخير ظهور الشيب، وأعراض سن اليأس عامة، فهو أحد أهم الزيوت للعناية بالشعر وإكسابه البريق واللمعان، كما أنه يزيد من معدل الخصوبةلدى الرجال والنساء، بالإضافة لتصنيفه كأحد أفضل الزيوت المستخدمة للتدليك.

التعليقات مغلقة.