سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تخلص من الضغوط النفسية بـ 7 خطوات

يلجأ دائماً الكثير من الخصوم والأعداء إلى الحرب النفسية للوصول غلى أهدافهم على مر التاريخ حيث إستخدمت تلك الطريقة في الكثير من الحروب ولعل أشهرها الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية ومن قبلها إستخدمت في كثير من الفتوحات وكثيراً ما يستخدمها السياسين والعسكريين والإقتصاديين للوصول إلى هدف معين يأتي ذلك من خلال التشكيك في الخصم ونشر الإشاعات وغيرها الكثير من الحيل التي كانت ومازالت تمارس حتى يومنا هذا .

تخلص من الضغوط النفسية بـ 7 خطوات

إحذر من الشائعات

ربما تكون الشائعات هي بداية النهاية لأي مجتمع حيث يتم ترويج الإشاعات في الجماعات المستهدفة لخلق حالة من الزعزعة وعدم الإستقرار ولكن يجب علينا جميعاً عدم ترويج الإشاعات أو تهويل الأخبار لما له من آثار سلبية عليك دائماً الإنتظار قليلاً لتتأكد مما قيل لك من خلال المصادر التي تثق بها .

 

واجه الفوضى

عليك بمواجهة الخوف الذي قد ينتج عن إشائعة معينة ربما ينقل لك كلمات وعبارات مزلزلة تؤثر عليك وعلى آرائك وأفكارك عليك أن تتماسك وألا تقبل تلك الفوضى التي تسببها تلك الأفكار التي تدور بذهنك فهذا ما يريده خصمك وعدوك .

 

لا تتورط في نشر الشائعات

ربما تفتعل أزمة وأنت لا تدري إحذر أشد الحذر من هذا فربما تود أن تتأكد من صحة معلومة أو إشاعة وتقوم أنت بنشرها دون أن تقصد هذا مما يزيد الأزمة ويضيق الخناق عليك ويصل منافسوك وأعدائك إلى أهدافهم المرجوة .

 

توحدوا ولا تتفرقوا

عليكم في مثل هذه الظروف التي تكثر فيها الإشاعات بالتوحد تماماً وعدم التفرقة وثق في قدراتك وإثبت للجميع أنك على صواب حتى لا يدخل الشك في نفوسكم أنت ومن حولك وكن مؤمناً قوياً لا يخشى شئ طالما أنك على حق ودع من ينشر الإشاعات فسوف ترد عليه إذا كنت مصابراً لله .

 

واجه الهزيمة

يجب عليك أن تقف قوياً في وجه الهزيمة حتى لا ينال أعدائك مرادهم لا تكن من الذين يسهل إقناعهم بسرعة. فكر كثيراً جداً قبل أن تبدأ في بناء أي إنطباع بداخلك لا بد من الشجاعة في تلك المواقف وإلهام من حولك ليستمدوا منك قوتك وشجاعتك حتى تمر تلك الأزمة بسلام .

 

عليك بإستعادة روحك المعنوية

تحرك بسرعة وإنهض لتلهم من حولك ولتستعيد من جديد الروح المعنوية وإرفض الإستسلام وواجه تلك الحرب بقوة ، عليك تحفيز من حولك والأخذ بدهم حتى تتخطوا تلك المرحلة .

 

كن إيجابي ولا تيأس

تذكر دائماً مقولة العظماء الذين مرو بتلك المواقف جيث قال أحدهم مقولته الشهيرة ( اليأس خيانة ) كن إيجابي وتحرك ولو بعمل تطوعي تؤثر به على مجتمعك ومن حولك قم بتوعيتهم دائماً فالآن فقط نستطيع أن نقول أنك قد تغلبت على ضغوطك النفسية وعلى تلك الحروب التي يقودها الكثير في مجتمعاتنا الحالية .

التعليقات مغلقة.