سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تجنب 7 أخطاء فادحة تؤثر على تفاعلية موقعك الإلكتروني

إدارة المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت ليست بالأمر الهين بل تحتاج إلى فهم متطلبات العمل والتعامل الجيد مع الزوار وكيفية التسويق للمنتج الذي تُقدمه أو المحتوى من أجل تدعيم العمل وكسب الأرباح عن طريق الإعلانات مثل: جوجل ادسنس والإعلانات التجارية الأخرى مدفوعة الأجر وبيع المنتجات (إذا كان الموقع تُجارياً) إلا أن هنا أخطاء فادحة يقع فيها أصحاب المواقع الإلكترونية تُقلل من التفاعلية.

 

تجنب 7 أخطاء فادحة تؤثر على تفاعلية موقعك الإلكتروني

نسخة الموقع على الهاتف الجوال

الكثير من المواقع الإلكترونية بالنسخة على الهاتف الجوال، وفي الحقيقة فإن محركات البحث من جوجل بها خوارزميات تؤثر بالسلب على التفاعلية التي تُحققها حال ما إذا كنت تمتلك نسخة من موقعك مناسبة للهاتف أم لا لأن الكثير من الزوار والعملاء يستخدموا الهواتف النقالة والحواسيب الذكية  في تصفح المواقع الإلكترونية.

 

الشكل القديم لموقعك

لا تعتقد عزيز أن شكل موقعك الإلكتروني سيكون صالح اليوم وغداً وبعد الغد.. وهنا نعني أن هناك الكثير من التصميمات التي تظهر من الحين للآخر ويجب كل فترة وبشكل دوري التعرف على أحدث التصميمات التي يُمكن إدراجها في موقعك مثل: السلايد شو واللجوء إلى شركات تطوير المواقع الإلكترونية للتعديل.

 

المصطلحات الصعبة

من الأخطاء الفادحة التي تجعل موقعك الإلكتروني أقل تفاعلية استخدام المصطلحات الصعبة لأن العميل أو القارئ يحتاج إلى مصطلحات أكثر تبسيطاً.. أنت تفهم ما تكتب ولكن القارئ يحتاج إلى معلومات بسيطة ولغة تواصل سهلة يُمكنه التواصل بشكل مؤثر.

 

بطء الموقع الإلكتروني

هل تعلم عزيزي أن العميل يشعر بممل إذا زاد وقت عمل الموقع عن 3 ثوانٍ! لأن القاري أو الزبون يشعر بملل وقد يُغلق صفحة البحث على محرك البحث بسبب بطئ موقعك الإلكتروني، ويجب أن تعود سريعاً إلى مبرمج الموقع للتعرف على أسباب بطئ التشغيل وحل الأمر.

 

العطل في منصة الدفع

من أكثر ما يُزعج العميل أو القاري لموقعك الإلكتروني أن يجد عطل في منصة الدفع إذا اتخذ قرار بالفعل بشراء أحد منتجاتك، وخاصة فإن الدفع عبر شبكة الإنترنت لا يتحمل التعطيل لأن هذا الأمر مزعج للعميل ويُقلل من التفاعلية بشكل كبير.

 

موقع عديم القيمة

من أكثر المشاكل المزعجة التي تُواجه العملاء أن يلجأ لموقعك للتعرف على المنتج الذي تُقدمه ولكن لا يجد المعلومات الكافية! ويجب أن تواجه هذه المشكلة ببساطة عن طريق الشفافية والموضوعية والحديث على أرض صلبة عن منتجك ومميزاته وسعره وكل ما يخصه.

 

إخفاء أهم المعلومات الأساسية

هناك معلومات يجب أن تكون واضحة للجميع مثل (من نحن) ولا يجب إخفاؤها على الإطلاق لأن العميل يُحب التعرف على المعلومات الأساسية في موقعك الإلكتروني مثل: العنوان – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني – وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك مثل لينك الصفحة على فيسبوك وتويتر وانستجرام إلخ إلى جانب التعرف على خبراتكم في المجال وعدد ساعات العمل وكيفية الدفع.

التعليقات مغلقة.