سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

في اليوم العالمي لـ«الأعسر».. 7 مشاهير يستخدموا اليد اليسرى

قد تظن أنهم قلة مهمشة وسط العامة، ولكن انتبه! إذا كنت أمام شخص أعسر، فقد تكون أمام أحد عظماء المستقبل، قد يتطلب ذلك منك المرور بعدة تجارب والاطلاع أكثر على أشهر العظماء الذي اعتادوا استخدام يدهم اليسرى، حتى توقن بنتجة العديد من الدراسات التي اكدت أن الشخص الأعسر هو شخص عبقري، كما يمكنك الاستدلال على ذلك من التاريخ.

 

7 شخصيات عالمية يؤكدون عبقرية “الأعسر”

هتلر

رغم أن إشارة يده اليمنى الشهيرة تعد رمزاً للنازية على مر العصور، وكان يتبعه فيها آلاف الجنود والتابعين في حروبه حول العالم، إلا انه كان أعسراً، وقيل أنه طالما حاول التدرب على تلك التحية من وقت لآخر لتأديتها باليد اليمنى كما يجب، حيث أنه كان ينسى ويؤدها باليد اليسرى، ويُذكر أنه كان يصافح في أحيان كثيرة باليد اليسرى أيضاً.

 

ليوناردو دافنشي

هل يمكنك التخيل بأن أشهر لوحات العالم قد رُسمت بيدِ أعسر؟! نعم فقد رُسمت لوحة المونايزا الشهير بيد الفنان الإيطالي العالمي ليوناردو دافنشي، وكان أعسراً، كما عُرف عنه غموضه المثير حيث أنه كان يكتب من اليمين لليسار بحيث لا يمكن أن تُقرا إلا في المرآة، وقيل أنه استخدم ذلك الأسلوب رغبةً منه في عدم االكشف عن أفكاره.

 

عمر بن الخطاب

روى العلامة العلامة الصادق أبو الحسن علي بن محمد المدائني فيما رواه عن ابن عبد ربه عن وصف الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، أنه كان رجلاً ذا بشرة سمراء تعلوه حمرة خفيفة، حسن الخدين، والأنف والعينين، ضخم الكراديس، أي الأعضاء، وأضاف أنه كان أعسراً أيسر، أي يمكنه استخدام جميع أطرافه اليمنى واليسرى بنفس الكفاءة.

 

 بيتهوفن

أحد أيقونات الموسيقى الكلاسيكية التي كاد الإرث الموسيقي العالمي أن يُحرم منها بسبب أنه أعسر، فقد حاول بيتهوفن تعلم أكثر من آلة موسيقية إلا أنه دائماً ما كان يلاحقه الفشل بسبب استخدامه اليد اليسرى، حتى قرر تعلم البيانو واحترافه الذي ذاع للعالم سيمفونياته الموسيقية الرائعة.

 

باراك أوباما

ربما يعرف العالم عن أوباما انه أول رئيس أمريكي من أصول أفريقية، لكنه ليس أول رئيس أمريكي اعسر، فقد سبقه رونالد ريجان، الرئيس رقم 40 للولايات المتحدة، وجورج بوش الأب، وهو الرئيس الذي تلى ريجان، ومن صدف القدر العجيبة أن تلاهما بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي الثاني والأربعون، فيبدوا أن الشعب الأمريكي يثق بالرؤساء ذات القدرات العسرى.

 

أسامة بن لادن

وكما وقعت أحداث الحادي عشر من سبتمبر بتوقيع أعسر من أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة المسئول عن الحادث في عام 2001، جاءت نهاية بن لادن بتوقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأعسر أيضاً حيث أعلن الثاني نبأ مقتل أسامة بن لادن خلال عملية اقتحام نفذها الجيش الأمريكي في باكستان عام 2011.

 

مارادونا

للقدم اليسرى بريق خاص في عالم الساحرة المستديرة، استمد منها مارادونا بريقه الكروي، وقاد بها منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم عام 1986، وسجل بها أروع أهدافه خلال صولاته وجولاته مع العديد من الأندية، خاصة نابولي الإيطالي، ومازالت تلك الأهداف تخلد براعتها في أذهان عاشقي الساحرة المستديرة حول العالم حتى الآن.

التعليقات مغلقة.