سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

اكتشفي 7 معلومات عن الحنة البيضاء

تميزت المرأة العربية على مر العصور بأطلالتها المميزة، وأدوات تجميلها الفريدة ونقوشها البديعة، لإبراز الجمال العربي والأنوثة والجاذبية، وربما كان أبرز تلك الادوات هي “الحناء”، فبالإضافة للحناء البنية لاقت مؤخراً الحماء البيضاء رواجاً كبيرا في العالم العربي بلونها المميز والرقيق وملاءمتها لكل ألوان البشرة خاصة السمراء.

 

اكتشفي 7 معلومات عن “الحنة البيضاء”

أصلها وظهورها

الحناء البيضاء هي من أنواع الحناء المشهورة في دول المغرب، ويعود أصلها إلى الباكستان والهند، بحيث امتدت من هناك إلى باقي أنحاء العالم، وتُسمى بالحناء البيضاء لأنّ لونها مائل إلى اللون الأبيض، ولعلّ أهم ما يُميزها احتوائها على الأعشاب الطبيعيّة المختلفة، وهذا ما يجعلها من المكوّنات آمنة الاستخدام، كما تتميز بإمكانيّة إدخالها في المنتجات التجميليّة المختلفة.

 

مكوناتها

وهي تكون عبارة عن بودرة لونها يميل إلى اللون الأبيض، او أفتح درجات البيج، وذلك بسبب دخول كلّ من لسان البحر البودرة، والترمس البودرة، والشبّة في تكوينها مع القليل من الماء، وأحياناً يضاف لها الفاصوليا البيضاء، يتم خلط المكونات حتى تتجانس، وتحفظ في برطمان زجاجي مع غلقه بإحكام.

 

فوائدها للجسم

تساعد الحنة البيضاء على إزالة التصبغات الداكنة عن البشرة، وتفتيح وتبييض الأماكن الداكنة في الجسم مثل الركبتين، والكوع، والبشرة وغيرها. كما يمكنها تقليل ظهور البثور والحبوب عن البشرة، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، ومنع ترهلها. بالإضافة لأنها تزيل السموم والشوائب المختلفة على البشرة، وتقلل إفرازات الدهون خاصة في البشرة الدهنيّة، فتحد من ظهور الرؤوس السوداء، والتخلّص من شحوب واسمرار البشرة.

 

خلطات تفتيح الجسم

يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من كلّ من: صابون الأطفال المبشور ناعماً، والحناء البيضاء المطحونة، وماء الأكسجين بنسبة 20%، وملعقة كبيرة من الحليب السائل في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الجسم وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسله بالماء، وبإضافة قليل من زيت اللوز وماء الورد على الحنة فقط يمكنك وضعه على البشرة أيضاً لمدة 20 دقيقة وغسله بماء دافئ لتحصلي على نفس النتيجة.

 

تزيل البقع الداكنة

للتخلص من البقع الداكنة المزعجة قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، والحناء البيضاء، وملعقة صغيرة من الليمون المعصور في وعاء، الآن ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة، وغسلها بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة رائعة.

 

أحدث صيحة للعرائس

انتشرت الحناء البيضاء مؤخراً كأحدث صيحة لحناء العروسة في الدول العربية خاصة الخليج، حيث تذهب العروس لمتخصصات الحناء لتزيين جسدها بالنقوش الرقيقة في ليلة زفافها لمظهر أكثر أنوثة، كما لاقت رواجاً كبيراً في المناسبات والأعياد لطلة مميزة خاصة على البشرة السمراء.

 

تخلصك من الرؤوس السوداء

قومي بعمل خلطة تجميلية باستخدام الحناء تساعدك على التخلص من الرؤوس االسوداء، يمكنك وضع الحناء في وعاءٍ زجاجي مع إضافة الماء بالتدريج والتحريك المستمر للحصول على خليط متماسك. ضعي الخليط على مناطق الرؤوس السوداء واتركيها لمدة ساعة ونصف. وعند غسل البشرة بعدها يفضل استخدام الليفة المغربية وصابون الغار، ودهن الوجه بقليل من زيت الزيتون للترطيب.

التعليقات مغلقة.