سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

إحمي طفلك من الإنفلوانزا بـ7 خطوات

في هذه الأيام ومع دخول فصل الشتاء تزداد نسب الإصابة بالإنفلوانزا عند الكبار والصغار، بل ويتأثر بها الأطفال أكثر من غيرهم، ويرجع ذلك لضعف المناعة لديهم بشكل أساسي، لان اجسامهم في مرحلة البناء الحديث، لذا وجب علينا التنويه والنتبيه على كل أم بإتباع تلك التعليمات للحفاظ على صحة طفلك.

 

إحمي طفلك من الإنفلوانزا بـ7 خطوات

 

أولاً : غسل اليدين جيداً

عليكي دائماً بغسل يديه جيداً ولاسيما بالماء والصابون وتطهير اليدين جيداً كما يمكنك إستخدام الكحول أو مادة معقمة لليدين ولا تستهيني بتلك الخطوة فهي هامة بالفعل .

 

ثانياً : البعد عن المصابين

عليك أن تجنبي إبنك الإختلاط بأحد المصابين بالإنفلوانزا ويجب تجنب الأماكن المزدحمة، كما يستحسن أن يظل في المنزل للراحة.

 

ثالثاً : تجنب التقبيل

التقبيل يعتبر من أسرع الأفعال العادات نقلاً للأمراض وخاصة الإنفلوانزا، لذا يجب عدم تقبيل طفلك أثناء فترة إنتشار المرض ودائماً ما يكون بينه وبين المصاب مسافة لا تقل عن متر .

 

رابعاً : فيتامين سي

لا شك أننا جميعاً نعلم أهمية فيتامين سي للحماية والوقاية من مرض الإنفلوانزا، فعليك أيضاً بالإهتمام بطهي الأكل الصحي المفيد والذي يحتوي أيضاً في مكوناته على فيتامين سي ولاننسى الفواكه التي أشهرها البرتقال وباقي الحمضيات، حيث ثبت علمياً بأنه كلما إرتفعت نسبة فيتامين سي في الجسم قبل فصل الشتاء كان هذا كافياً للوقاية من الإصابة بالإنفلوانزا.

 

خامساً : إرتداء الملابس وممارسة الرياضة

لابد من إرتداء طفلك الملابس الثقيلة للحماية من تعرضه للإصابة بمرض الإنفلوانزا، وأيضاً عليكِ بمساعدته وتعليمه ممارسة الرياضة في تلك الفترة حيث تعمل أيضاً على تقوية العضلات والجسم، مما يزيد من مناعة الجسم وبالتالي يتجنب الإصابة بالمرض .

 

سادساً : التطعيم ضد المرض

يجب الإهتمام جيداً بتطعيم الأطفال ضد مرض الإنفلوانزا وخاصة في المراحل العمرية الأولى لمن تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات وخاصة أيضاً الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو وغيره من أمراض الجهاز التنفسي .

 

سابعاً : تجنب لمس الأسطح الملوثة

نحذر دائماً من إتساخ يد طفلك وعدم لمس أي أسطح ملوثة خصوصاً أن الطفل قد يضع يده في إتجاه فمه أو أنفه لأن هذه العادة قد تزيد من فرض الإصابة بمرض الإنفلوانزا أيضاً .

التعليقات مغلقة.