سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

إبتعد عن السكر في نظامك الغذائي بـ 7 خطوات

يعاني الكثير من الأمراض وزيادة الوزن وغيرها من المشاكل الصحية التي تترتب عليها مثل السمنة المفرطة والتي بدورها تتسبب في أمراض السكر والضغط وأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم ، لذا علينا جميعاً التخلص من هذا الداء الذي يعتبر من أهم وأكثر الأشياء التي تجلب المشاكل الصحية والأمراض.

 

إبتعد عن السكر في نظامك الغذائي بـ 7 خطوات

 

1- إمتنع عن السكر نهائياً

يتعتبر السكر مثله مثل إدمان أشياء أخرى حيث يتعود عليه الجسم وربما لاتستطيع تذوق شئ بدون سكر ويصبح الجسم بحاجة أكبر إليه ، يجب الإبتعاد عن السكر تماماً لمدة لا تقل عن شهر حتى يتعود الجسم وخاصة حاسة التذوق على عدم تناول السكريات بكل أنواعها .

 

2- إبتعد عن الإغراءات

عليك دائماً الإبتعاد عن كل الإغراءات التي قد تثير شهوتك بإتجاه تناول الأطعمة والمشروبات التي تحوي السكر في مكوناتها ، نظف دائماً منزلك ومكتبك من المأكولات التي تحتوي على السكريات مثل الشيكولاتة أو العصائر المعجنات وغيرها الكثير من تلك الأطعمة .

 

3- أخبر المقربين عن تلك الخطوة

عيلك إخبار أصدقاءك وأقاربك وعائلتك بأنك قد توقفت عن تناول السكر حتى يساعدوك في الإبتعاد تماماً عن تناول السكريات من خلال عدم جلب أي أطعمة أو مشربات لك قد تحتوي على السكر وتأكد أنهم دائماً ما سيشجعونك على تلك الخطوة وربما يتمنى الجميع أن يكون مثلك أو يشاركك تلك الخطوة الإيجابية .

 

4- تأكد من المكونات

عليك التأكد من مكونات كل منتج تشتريه لتتناوله حتى لا تتناول الأطعمة التي تحوي بداخلها السكر بكميات كبيرة دون أن تشعر ، عليك بقراءة المكونات وتفاصيل المنتج الذي تشتريه جيداً وإحرص على يزيد نسبة السكر فيه عن 5% فقط لا أكثر .

 

5- عليك بإعداد طعامك بنفسك

هذه الخطوة رائعة من أجل الحد من نسبة السكر المراد تناولها وتقليلها في مكونات طعامك حيث يجب عليك عدم الإعتماد على الموجبات أو الأطعمة الجاهزة ، ولكن قم بشراء مكونات الطعام الذي تشتهيه وإبدأ بإعداد الطعام في المنزل فهذا يحد من القلق لديك وعدم الإرتياح من صعوبة تنفيذ قرارك .

 

6- إحرص على المكونات الطبيعية في كل وجبة

عليك بتناول البروتين والدهون الصحية حيث أنها تعمل على توازن مستويات السكر في الدم ، ولكن إبتعد عن الدهون الضارة وتناول اللحوم فقط ويمكنك تناول الدهون الصحية الموجودة بالزبادي الطبيعي والأفوكادو والمكسرات .

 

7- تناول الكرميوم

دائماً الوجبات والاطعمة التي تحتوي في مكوناتها عي معدن الكرميوم لها فوائد كثيراً فمنها أيضاً انها تعمل على توازن نسبة السكر في الدم كما أنها تقلل من شهيتك تجاه السكريات ، إذاً عليك من الإكثار من تناول عصير البرتقال الطبيعي والبطاطا والحبوب الخضراء والطماطم الطازجة .

التعليقات مغلقة.