سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أهم 7 عصائر لإلتهاب المفاصل

كلنا نعلم أهمية العصائر الطبيعية لصحة الإنسان وللجسم بشكل عام ولكن ربما لم تكن تعلم أن هناك عصائر بعينها تساعد على تخفيف آلام المفاصل ولكن بالفعل هناك الكثير من العصائر الطبيعية التي لها فوائد كثيرة لعلاج آلام المفاصل ولكن ليست الفاكهة فقط وإنما أيضاً هناك الكثير من الخضروات التي تعمل على حل تلك المشكلة ولكن لابد أن تحتوي الفواكه والخضروات على مادة الكاروتينات التي تعمل على الحد من التهاب المفاصل ليس هذا فقط وإنما أيضاً تعمل على نقص الوزن وهو أيضاً ما يعود بالنفع على علاج المفاصل .

 

أهم 7 عصائر لإلتهاب المفاصل

1- عصير الفواكه الإستوائية

حيث يتكون من جوز الهند وعصير الأناناس والمانجو والخوخ الطازج يضاف إليه كمية ليست بالكثيرة من الكاري الأصفر والقليل من الملح والفلفل الأحمر ويضاف أيضاً العسل أو السكر للتحلية إذا لزم الأمر وتضرب جميعها في الخلاط .

 

2- التوت والموز

أيضا يعتبر عصير التوت والموز من العصائر التي لها دور كبير في تخفيف آلام المفاصل حيث يتكون من كوب من حليب الأرز بالإضافة إلى كوب من عصير التوت يضاف إليهم ثمرة الموز يضاف إليهم ملعقة من بذور الكتان بعد طحنه .

 

3- الأناناس والعسل والشاي الأخضر

ربما يتوجب علينا جميعاً شرب عصير الشاي الأخضر والأناناس بشكل يومي لأهميته الكبيرة في علاج المفاصل حتى نحصل على أفضل النتائج وأفضل إستفادة حيث يضاف كوب من الأناناس بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى نصف كوب من الشاي الأخضر ويرش القليل من الزنجبيل مضاف إليهم نصف كوب من الثلج المجروش .

 

4- عصير الفراولة والكرز

كان يستخدمه القدماء في علاج كثير من الأمراض مثل التهاب المفاصل المزمن ولكن الآن يستخدم لعلاج الروماتويد ويساعد كثيراً على تخفيف آلام إلتهاب المفاصل حيث يحتوي على الأننثوسيانين الذي يحمي الكولاجين من التكسر لذلك فهو علاج فعال لإلتهاب المفاصل الصدفي والروماتويدي ، ويتكون من كوب ونصف من الكرز المجمد ونصف كوب من الفراولة المجمدة باإضافة إلى كوب لبن خالي الدسم .

 

5- الزنجبيل والكرفس

يحتوي الزنجبيل على مضادات للإلتهاب وبعد دراسة قد أجريت وجدوا أن ثلاتة أرباع المرضى الذي يعانون من إلتهاب المفاصل شعروا بتحسن ملحوظ نتيجة شرب الزنجبيل بشكل يومي ويقلل التورم والشعور بالألم كما يحتوي الكرفس أيضاً على التيولين إضافة إلى الأوراق الخضراء المليئة بالماغنسيوم .

 

6- عصير البقدونس والكركم والزنجبيل

تحتوي تلك الوصفة على البقدونس الغني بفيتامين ( ك ) و بيتا كاروتين و فلافونيدات و بعض الزيوت الطيارة المضادة للإلتهابات كما تتكون تلك الخلطة أيضاً من الكركم والزنجبيل ، حيث يضاف القليل من مكعبات الأناناس وبعض البقدونس المفروم بالإضافة إلى ملعقة من زيت جوز الهند وعود من الكرفس وملعقة كركم والقليل من الفراولة والقليل من الزنجبيل .

 

7- التوت والسبانخ

وأخيرا تلك الخلطة السحرية والتي بها نكون قد تخلصنا بشكر كبير من آلام المفاصل وتحتوي على التوت والسبانخ والكرفس والسبانخ بالإضافة إلى الماء .

التعليقات مغلقة.