سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أهم سبعة اماكن سياحية في هولندا

تقع دولة هولندا في الجزء الشمالي الغربي لأوروبا وهي من الدول السياحية الجميلة جدا ، إذ تعتبر مدينة امستردام عاصمة هولندا وحدودها البحرية مع كل من بلجيكا والمانيا والمملكة المتحدة ، هولندا من الدول السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار نظرا لوجود مدن سياحية واثرية مميزة سوف نستعرض أهمها فيما يلي .

 

سبعة اماكن سياحية في هولندا

 

– امستردام

امستردام من اهم المدن الهولندية  ، واكبرها في عدد السكان ، وتقع في الجهة الغربية من هولندا وتحديدا في مقاطعة شمال هولندا وهي تعتبر من اكبر التجمعات الحضرية بأوروبا ككل فهي تضم   اقدم البورصات في العالم ، وتتميز امستردام بجذبها للسياح من شتي بقاع العالم وذلك نتيجة لجمالها وروعتها المتمثل فى العديد من الاماكن السياحية الرائعة مثل متحف فان جوخ ومتحف ريكز .

 

– لاهاي

تقع مدينة لاهاي في الجزء الغربي من هولندا وتحديدا في مقاطعة جنوب هولندا  ، وهي ثاني مدينة من حيث الحجم بعد امستردام حيث تبلغ حوالي 100كم مربع ، وتأتي أهمية هذه المدينةمن احتوائها علي المقر الرئيسي للملك  والعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ، وايضا الكثير من المنتزهات والحدائق العامة والغابات مثل غابة لاهاي جوار، وملاعب الجولف وشاطيء بحر الشمال والذي تقام به مختلف الرياضات  كركوب الامواج ، والابحار بالسفن الشراعية ، مما يجعلها من اكثر المدن التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم .

 

– أوتريخت

تعتبر مدينة أوتريخت من أهم المدن الهولندية وذلك نظرا لكونها العاصمة الرسمية لمقاطعة اوتريخت وتتميز هذه المدينة بأنشطتها الثقافية فيوجد بها أكبر جامعة علي مستوي هولندا وهي جامعة أوتريخت وايضا العديد من المؤسسات التعليمية والكثير من الاماكن الهندسية المعمارية الحديثة والمتاحف والمقاهي والمطاعم الراقية ، ويمكن الوصول للمدينة في خلال نصف ساعة فقط من مطار شيفول الكندي .

 

– حدائق كيوكينهوف

تعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في العالم وذلك نظرا لاتساع حجمها والمساحات الشاسعة بها ، ويتم زراعة مايقارب من سبعة ملايين نوع من أنواع الزهور الهولندية المختلفة ، وتعتبر هذه الحديقة من اهم المعالم السياحية الموجودة في هولندا .

 

– جزر الفريزية الغربية

نعرفها بأنها سلسلة من الجزر الواقعة في بحر الشمال قبالة الساحل الهولندي وتعتبر الدراجات وسيلة التنقل الوحيدة علي الجزيرة وتعد من اهم المناطق السياحية .

 

– متحف خرونينخن

هو

احد المتاحف المنتشرة في هولندا ويوجد هذا المتحف في منطقة خورنينخن ويحتوي علي الاثار القديمة، وأنواع مختفة من الفنون مثل الفن التشكيلي ، كما يعتبر بناء المتحف نفسه تحفة فنية داخليا وخارجيا .

 

– متحف ناتوراليس

ويوجد هذا المتحف في مدينة لايدن ويتميز هذا المتحف عن غيره من المتاحف في هولندا بأنه يجمع بين العصرية والتاريخ القديم حيث يظهر الطبيعة منذ القدم ، وهو من المتاحف التي يجب علي سياح هولندا جميعا زيارتها،  ويوجد بهولندا العديد من الاماكن الترفيهية مثل طواحين هولندا المشهورة وغيرها مما يجب زيارتها والاستمتاع برؤيتها .

التعليقات مغلقة.