سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أكبر 7 دول إنتاجاً للزهور حول العالم

الزهور هي لغة عالمية كالفن والموسيقى، وتشكل جزءاً أساسياً لكثير من الناس للتهادي ومشاركة المناسبات السعيدة، كما تشكل جزءاً أكبر للدول المنتجة والمُصدرة لها، حيث تعتمد عليها عدة دول في دعم الاقتصاد الوطني بإدخالها للبلاد مبالغ تصل لملايين الدولارات. فإليكم جولة بين أكبر البلاد المنتجة للزهور حول العالم.

 

أكبر 7 دول إنتاجاً للزهور حول العالم

1- هولندا

تأتي هولندا على رأس قائمة الدول المنتجة للزهور حول العالم، حيث يصل العائد السنوي من تلك الصناعة إلى مايقرب من 3.2 مليار دولار أمريكي وبحجم إنتاج يصل إلى أكثر من 40% من الإنتاج العالمي، ومن أهم الأماكن لزراعة الورود في هولندا هي مدينة “كوكنهوف”، الذي تعد إحدى أجمل المعارض الدولية للزهور، حيث تحتوي على ما يقرب من سبعة ملايين زهرة من أهمها الأقحوان، والزنبق، والنرجس، والقرنفلز

 

2- كولومبيا

يصل العائد من إنتاج الزهور في كولومبيا إلى 1.5 مليار دولارسنوياً مما جعلها تحتل المركز الثاني عالمياً بحجم إنتاج يصل إلى 16.5%ة من الإنتاج العالمي، وتصل نسبة العمالة إلى حوالي 130 ألف عامل من مزارعين وعمال وموظفين تنتمي لشركات توفر خدمات تلك الصناعة.

 

3- الإكوادور

يصل حجم الإنتاج عالمياً في دولة الإكوادور إلى 10.5%، مما جعلها تحتل المرتبة الثالثة عالمياً، ومن أهم الأنواع التي تنتجها كل من زهور الجيسوفيلا، وليمونيه، ولياتريس، هذا بخلاف ستين نوع يُزرعون على مساحة تقدر بــ 2000 هكتر، ومن الدول التي يتم التصدير إليها كل من إيطاليا، وكندا، وروسيا، وفرنسا، ويبلغ العائد السنوي إلى 819 مليون دولار سنوياً.

 

4- كينيا

تحتل كينيا المرتبة الرابعة عالمياً كما تحتل المركز الأول إفريقياً لتصدير الزهور تحديداً في كل من دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا، ويصل حجم إنتاجها عالمياً إلى8.5% من إنتاج العالم للزهور، ومن أهم الأنواع إنتاجا لها هي زهرة القرنفل، وجدير بالذكر أن نسبة العمالة في ذلك المجال يصل إلى 500 ألف كيني، ويصل العائد المادي إلى 662 مليون دولار سنوياً.

 

5- أثيوبيا

تأتي أثيوبيا إحدى الدول الأفريقية المرتبة الخامسة عالمياً بحجم إنتاج يصل إلى حوالي 2% من إنتاج العالم، كما تعد من أكبر الدول في أفريقيا إنتاجا وتصديرا للزهور بعد كينيا التي تأتي في المرتبة الرابعة، وتلعب تلك الزراعة والتجارة دوراً كبيراً في دعم الاقتصاد الأثيوبي حيث يصل العائد المادي لها إلى حوالي 662 مليون دولار سنوياً، ويرجع سبب ذلك النجاح إلى معاونة الجهات المسؤلة في الحكومة كل من المزارعين والمصدرين على جذب المستثمرين الأجانب في ذلك المجال.

 

6- ماليزيا

تصل مساحة الأراضي المستخدمة في زراعة الورود في ماليزيا لكثر من ألف هكتر حيث يتم زراعتها في الأماكن الجبلية والمناطق الغربية للبلاد، ومن أشهر الزهور إنتاجاًزهرة الأقحوان، والأوركيد، ويصل حجم إنتاجها عالميا إلى 1.2 %، كمل يبلغ العائد السنوي لها إلى 98 مليون دولار.

 

7- بلجيكا

تأتي بلجيكا في المرتبة السابعة عالمياً حيث يصل العائد السنوي لها إلى85 مليون دولار، كما يقدر حجم الإنتاج العالمي إلى 1.1%، وجدير بالذكر أن تلك الزراعة تحتل حوالي نصف مساحة البلاد مما كان سببا في شهرتها بالمناظر الخلابة.

التعليقات مغلقة.