سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 نظارات للواقع الافتراضي

شهد عالم التكنولوجيا خلال السنوات الماضية تقدماً هائلاً وثورة في تجارب وأجهزة الواقع الافتراضي للحياة في مكان آخر والاستمتاع بكل لحظة بطريقة ثلاثية الأبعاد مثل أفلام السينما، ويستعرض «سبعات» أفضل النظارات التي تُدخلك في عالم منفصل وشيق يُمكن الاستعانة بها أثناء ألعاب الفيديو لأنها تجعلك أحد عناصر اللعبة من الداخل بالإضافة إلى أنك ستعيش كل التفاصيل بتقنية عالية الجودة والكفاءة

 

أفضل 7 نظارات للواقع الافتراضي

Fove VR

من أفضل أجهزة الواقع الافتراضي في العالم إن لم يكن الأول على الإطلاق ويمتلك تقنيات هائلة حيث يعمل على تتبع تقمية حركة حدقة العين بدقة فائقة كما تتبه حركة الرأس كما أنه من الأجزة التي تُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد من مبتوري الأيدي حيث تحتوي على العديد من أجهزة الاستشعار الدقيقة بداخلها ويصل سعرها إلى 350 $.

 

PlayStation VR

من اسمها هي عبارة عن نظارة تمنحك حياة افتراضية أخرى أثناء اللعب وخاصة بيس 4 لعشاق كرة القدم حول العالم ومن مميزاتها أنها تضم 50 لعبة بالكامل داعمة لتقنية الواقع الافتراضي ولكن حجمها أقل وتكلفتها أيضاً تصل إلى 400$ فقط وحققت انتشاراً واسعاً في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي.

 

Sulon Q

يعمل هذا الجهاز على نظام ويندوز 10 ومن المنتظر أن يشهد المزيد من التطورات واللمسات الجمالية والإبداعية خلال الفترة المقبلة كما أن الإعلان الرسمي عنه كان في مؤتمر تكنولوجي بسان فرانسيسكو، ومن مميزاتها وجود إمكانيات عالية لتشغيل التطبيقات والألعاب دون استخدام أي أسلاك تصلها بالكمبيوتر.

 

oculus rift

من النظارات التي أحدثت طفرة في عالم الواقع الافتراضي لأنها مُتطورة إلى جانب أن شركة فيسبوك العالمية هي من قامت بتطويرها إلى الأفضل وخاصة أنها مُوجهة بصفة خاصة إلى عالم ألعاب الفيديو كما أنها تحتوي على أجهزة استعشار وسماعات وكاميرات لكنها عالية التكلفة حيث يصل سعرها إلى 500 يورو.

 

HTC Vive

تمنحك إمكانية التجول في كل أنحاء الغرفة ويوجد بداخلها أجهزة حساسة للأشعة تحت الحمراء التي تُمكنك من رسم خريطة في أي جزء مادي تُريده ومن ثم تقوم بدمجه في الواقع الافتراضي ما يجعلك تعيش حياة وتفاصيل أخرى بمجرد ارتدائها في منزلك ولن تحتاج إلى الخروج حتى، ويصل سعرها إلى 800 $.

 

Samsung Gear VR

هي الأفضل على الإطلاق لكل منتجات سامسونج من الأجزة اللوحية كما أن ثمنها زهيد وفي المتناول ويصل إلى 100$ كما أن أحد أهم مميزاتها عدم احتياجها إلى جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم معينة لتشغيلها ولكن حتى تتمكن من استخدامها لابد ان تتأكد من حملك لأحداث إصدارات سامسونج.

 

Google Cardboard

لك أن تتخيل بأن هذه النظارة مصنوعة بالكامل من الكارتون وتم الإعلان عنها عام 2014 إلا أنها بمرور الوقت شهدت بعض التعديلات ومنها إمكانية طيها ونجحت شركة «جوجل» في الترويج لها حيث وصلت لأكثر من 5 ملايين مستخدم كما أنها تدعم إمكانية مشاهدة الفيديوهات وتطبيقات جوجل كما تدعم أجهزة أندرويد.

 

التعليقات مغلقة.