سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 اختراعات لمستقبل أفضل

أصبح منحنى الاختراعات والتقنيات الحديثة في تصاعد مستمر طوال الوقت، والتي من شأنها التحسين من حياتنا اليومية وتُنبأ بمستقبل أفضل ويستمر التقدم التقني يوماً بعد الآخر، ويستعرض «سبعات» أفضل 7 اختراعات لمستقبل أفضل وتجعل حياتنا أكثر رفاهية ومنها: السيارات ذاتية القيادة – التقنية في مجال الطب – التطور في مجال الفضاء.

 

7 أفضل اختراعات لمستقبل أفضل

السيارات ذاتية القيادة

مجال السيارات من المجالات التي تشهد تقدماً مشهوداً كل يوم وخاصة مع ظهور أحدث الاختراعات السيارات ذاتية القيادة التي توفر الراحة والأمان والسرعة وكل معايير الراحة للإنسان، وأشارت الأبحاث العلمية أن الخمس سنوات المقبلة ستشهد ظهوراً كبيراً لهذه النوعية من السيارات ومن ثم ستنتشر أكثر.. هذه السيارة ستوفر الأمان لصاحبها لأنها ستُقلل من حوادث السيارات كما ستُحدث طفرة هائلة في هذا العالم.

 

التقنية في مجال الطب

من أكثر المجالات التي تشهد تطوراً كبيراً نظراً لأهميتها في إنقاذ حياة البشر من الأمراض والموت كما سيشهد مجال الطب إدخال تقنية الروبوت المُساعد في غرف العمليات الجراحية، وستُوفر التقنيات أيضاً إمكانية إجراء دراسات أقل تكلفة عن التحليل الجيني وكل ما هو جديد في علوم الطب والأطراف الصناعية.

 

عصر الفضاء الجديد

لا يُمكن أن ننسى دور وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء وميزانيتها التي تُقدر بـ 4.5 % من ميزانية الدولة إلا أنها انخفضت كثيراً مع الزمن إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تُعطي اهتماماً ضخماً بهذا الشأن من أجل التوسع في مجالات: الاتصالات والبحث العلمي والأقمار الصناعية والتصوير.

 

الطاقة النظيفة

من مساعى الدول العظمى حول العالم بشكل مستمر البحث عن أحدث وأفضل الطاقات النظيفة لاستخدامها بطريقة آمنة كما أنها مُريحة وستوفر الكثير من الأموال كما أنها صديقة للبيئة، وخلال السنوات الماضية انخفض سعر الخلايا الشمسية إلى قرابة الـ 99.5% وتكلفتها تقل مع مرور الزمن، ومن أكثر وسائل الطاقة المتجددة: الرياح – الألواح الشمسية.

 

الطائرات بدون طيار

تعتمد هذه النوعية من الطيارات على تقنية GPS في تحديد الأماكن وتُستخدم في التقميات العسكرية وتطورت مع مرور الزمن لتصل إلى حدود امتشاف البنية التحتية ومسح مناطق بأكملها، ومن المتوقع مع انتشار الطائرات بدون طيار سيتم خلق مساحة كبيرة من التقدم في عالم النقل.

 

الذكاء الاصطناعي

ويظهر في أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المبرمجة التي تُساعد الإنسان في: الطب والتحليل واكتشاف النفط والتعرف على أعطال الآلات وكيفية إصلاحها كما توفر الجهد على الإنسان إلا أنها قد تُقلل من حماس الإنسان في العمل لأن الآلات وقتها ستشغل الكثير من الوظائف ولكن بالطبع دور الإنسان مهما يكون في أي عصر في منتهى الأهمية، ودائماً ما تسعى أفلام السينما العالمية الأمريكية “هوليوود” إلى إظهار أهمية الروبوتات في حياتنا اليومية.

 

التعليم عالى الجودة عبر الإنترنت

أصبحت الوسائل التقليدية في التعليم مُملة ومُكلفة في الوقت نفسه لذلك تلجأ الكثير من المدارس والجامعات إلى أجهزة الكبيوتر والهواتف الذكية في تدريس أي محتوى لتحقيق إنتاجية أكبر وأفضل، وبالنظر إلى الدول الأوروبية خلال السنوات الماضية سنجد تقدماً كبيراً في جودة التعليم لديهم.

التعليقات مغلقة.