سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أفضل 7 أماكن سياحية في باريس

باريس عاصمة فرنسا الساحرة الرائعة تُعتبر من أفضل المدن السياحية حول العالم وتمتاز بشهرة كبيرة طوال مئات السنوات وحتى يومنا هذا، وهي المدينة التي يُطلق عليها: مدينة الحب – الأضواء ولا تُعد سياحية فقط بل تمتاز بكونها تُجارية وترفيهية وفنية وثقافية ويوجد بها الكثير من الكاتدرائيات.

«سبعات» يصطحبكم في جولة سريعة داخل مدينة الأضواء باريس للتعرف على أفضل الوجهات السياحية التي يُمكنكم زيارتها هناك.

 

7 أماكن سياحية الأفضل في باريس

 

ساحة الكونكورد

من أكبر الساحات في باريس والتي تقع في نهاية شارع الشانزليزيه المعروف، ومن أشهر الأحداث التي شهدتها الساحة إعدام الملك الفرنسي لويس السادس عشر خلال الثورة الفرنسية، ويوجد في الساحة ذكريات مصرية خالصة بسبب وجود العمود المصري القديم التابع لمعبد الأقصر والذي تم إحضارها ووضعه في الساحة في القرن الـ 19.

 

سانت شابيل

من الإنجازات المعمارية الرائعة التي دُشنت في سنة 1239 م تقريباً، وتم بناؤه بأمر من الملك لويس التاسع من أجل ضم مجموعته الأثرية، ويوجد بداخله التارج الشوكس الذي وُضع على رأس السيد المسيح كما يضم الكثير من الزجاجات الملونة التي تعود تاريخها إلى القرن الـ 13.

 

متحف اللوفر

من أكثر المتاحف العالمية المعروفة حول العالم ويأتي إليها ملايين السياح حول العالم سنويًاويوجد بداخله هرم زجاجي كما يحتوي على أكثر من مليون قطعة أثرية والكثير من أعمال الفنان العالمي ليوناردو دافنشي ولا سيما لوحته الأكثر شهرة: الموناليزا.

 

برج ايفل

برج ايفيل

ومن منا لا يعرف هذا البرج الرائع الذي يُعد المعلم الأساسي لباريس ولا بد من زيارته حيث تُشاهد روعة بناءه التي تزيد عن 300 متر ويقع في حديقة شامب دي مارس، وشهد عام 1889 بناء الهيكل الحديدي له، كما أنه أحد المعالم التي يُمكنكم التقاط صور تذكارية بجانبها نهاراً وليلاً، ومن الجائز أيضاً ركوب المصعد لرؤية أوسع للمباني المحيطة في العاصمة الفرنسية.

 

نوتردام دي باريس

من أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم ويصل علوها إلى 120 متر كما تتكون من برجين عالين ومستدقة وتُمثل الكنيسة رمزاً سامياً للهندسة الفرنسية كما أنه أحد التحف المعمارية في القرن الـ 13 وبالنظر إلى نوافذه ستعرف جيداً بيت القصيد وستُشاهد داخل نوترادام دي باريس الكثير من القطع الأثرية.

 

قوس النصر

من المعالم السياحية الموجودة في باريس، وينصحك «سبعات» بزياراتها للتعرف على تاريخ بنائها في عام 1806 من أجل تخليد ذكرى فوز نابليون بونابرت بحروبه، ويصل علوه إلى 50 متر، ويوجد به أسماء كل المعارك التي خاضها نابليون إلى جانب أسماء الجنود الذين قاتلوا (كل الأسماء توجد على هيئة رسوم ونقوشات) كما يوجد أيضًا أسفل قوس النصر قبر للجندي المجهول في الحرب العالمية الأولى.

 

حديقة لوكسمبورغ

رقم 2 من حيث المساحة في الحدائق بباريس كما يُمكنكم التنزه بها لتنفس الهواء العليل والتمتع بالنظر إلى الحدائق الرسمية والبساتين والنوافير والأماكن المخصصة للرياضة ومسارات الركض وملاعب التنس ويُمكنكم ركوب القوارب الشراعية.

التعليقات مغلقة.