سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أغرب 7 معلومات عن الفضاء الكوني

يشغل الفضاء الكوني الذي يحيط بنا من جميع الجهات الكثير من الأسئلة في أذهان البشر، فدائماً ما نشعر بالراحة عند النظر إليه والرغبة في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه المساحة الواسعة وماذا يوجد بها، وما الذي يميزها ويجعلها بهذا الشغف المثير للعديد من التساؤلات التي لا حصر لها، كما يحظى هذا الفضاء الكوني بالعديد من الحقائق المدهشة التي يجهلها الكثير منا، وهو ما دفعنا إلى توضيح وسرد أغرب 7 حقائق تتعلق بالكون والفضاء.

 

أغرب 7 معلومات عن الفضاء الكوني

الحركة

كل شيء في الكون يدور في حركة مستمرة بما في ذلك الكواكب والنجوم والمجرات إلى جانب الإنسان نفسه فإنه يتحرك أيضاً أثناء ثباته في مكان واحد وأثناء نومه وجلوسه، وتتم حركة الكواكب خلال مجموعة من المسارات داخل النظام الشمسي.

 

كوكب غليزا

أحد الكواكب المغطاة بالجليد التي تم اكتشافها خارج المجموعة الشمسية، ويجهل الكثير منا وجودها، حيث أنه يبعد عن كوكب الأرض بمسافة 20.5 سنة ضوئية.

 

ظاهرة الكوازار

الكوازار من الظواهر الفريدة فائقة الكتلة التي تحدث في المنطقة المحيطة بالثقب الأسود، وتُنتج اندفاعات طاقية شديدة الإشعاع ومفعمة بالطاقة حين تتداعى الكتلة من المجرة المحيطة به داخل الثقب الأسود .

 

رائحة الكون

هل سمع أحدانا من قبل عن وجود رائحة تميز الكون الذي نحظى بالعيش به؟ هذا ما كشفه بعض رواد الفضاء الذين قاموا بالسفر خارج الكرة الأرضية وجود بعض الروائح التي تميز الفضاء، والتي من أهمها رائحة اللحم المحروق والمعادن وأبخرة اللحام، وأوضح البعض أن رائحة الكون أقرب ما يكون لهذه الروائح التي تم شمها على الفضاء.

 

رائحة القمر

تختلف رائحة القمر عن رائحة الكون إلى حد ماً، حيث توصل رواد الفضاء أثناء رحلاتهم الخارجية إلى الفضاء مؤخراً إلى اكتشاف رائحة القمر، ووفقاً لتصريحاتهم فإن رائحة القمر تشبه بحد كبير رائحة البارود والشياط المصاحب له.

 

اختلاف المطر باختلاف الكواكب

من المعلومات الهامة التي لا يعرفها الكثير منا هي اختلاف طبيعية المطر باختلاف الكواكب، فأغلب الظن أن المطر ليس إلا سقوط قطرات من المياه أو الثلوج في بعض الأماكن، وهو بالفعل طبيعية المطر على كوكب الأرض هو سقـوط قطرات المياه أو الثلـج المكونة للميـاه، بينما يختلف المطر في كوكب الزهرة عن كوكب الأرض، حيث يعد المطر المتساقط عبارة عن حمض الكبريت، وفي HD 189733b نوع المطر هو الزجاج، أما في نبتون نوع المطر هو تساقط بعض قطع الألماس، مما يجعل المطر يبدو في أبهى أشكاله.

 

وجود أصوات في الفضاء

من أغرب المعلومات التي يجهلها الكثير هو وجود ضوضاء في الفضاء، حيث قامت وكالة ناسا الفضائية بنشر بعض التسجيلات الصوتية لـموجات البلازما، وتعد هذه هي المرة الأولى لسماع أصوات الفضاء على كوكب الأرض، وتبين بعد ذلك أن هذه الأصوات أشبة إلى درجة كبيرة بالأصوات المستخدمة في بعض أفلام الرعب.

التعليقات مغلقة.