سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أضف أصداف البحر لعالمك بـ 7 أفكار مبدعة

تُزين الأصداف والقواقع البحرية شواطئ العديد من المدن الساحلية حول العالم -باختلاف الكميات والأنواع والأشكال- حيث يتجه سكان المدن للهرب من حر الصيف وروتين الحياة اليومية إلى الاستجمام والاستمتاع بحياة البحر وشحن طاقاتهم. فإليك 7 أفكار مبدعة لاستغلال أصداف البحر بعد تنظيفها ؛ لإضفاء لمسة من التميز والجمال لحياتك داخل المنزل وخارجه.

 

لوحات وتابلوهات حائط

الأصداف الصغيرة يسهل عليها تشكيل أي لوحة صغيرة لتزيين حوائط منزلك، وأضافة لمسة بحرية جميلة خاصة إن كانت ترتبط بالبحر بطريقة ما، كفرس البحر، أو الموج، أو القواقع، والحلزونات. وباختيارك خلفية تلك الرسمة البسيطة من الخشب أو الورق المقوى أو أحد الأبواب يصبح لديك عمل فني رائع.

 

صائدة أحلام Dream catcher  

ابتكرها الهنود قديماً اعتقاداً منهم بأنها تمنع دخول الأرواح الشريرة التي تسبب الكوابيس، وتم تعليقها بغرف النوم والمنازل لينعموا بنوم هادئ وأحلام سعيدة فقط، انتشرت صائدة الأحلام مؤخراً لدة شعوب عديدة وتطور استخدامها لتزيين المنزل، أما إذا أضفنا إليها بعض القواقع والأصداف البحرية فستكون فكرة غير مسبوقة ومبدعة.

 

إضاءة رومانسية خافتة

نلجأ كثيراً للحظات الهدوء والرومانسية بعد يوم طويل من العمل، وباستخدام جرة زجاجية أو برطمان يمكننا غعادة استخدامه بعد نفاذ محتوياته وإضافة بعض الأصداف البحرية ولمبات الإضاءة الخافتة الصغيرة، أو قوالب الشمع، انت الآن قادر على تحويل أي غرفة بالمنزل إلى ركن هادئ يضفي عليه جو رومانسي.

 

قلادات رقيقة

يمكنكِ إعادة استخدام إحدى قلاداتك القديمة بدلاً من التخلص منها بعمل دلايات من الأصداف البحرية، واختيارك من بين ألوانها المتعددة لتلائم ملابسك أينما كنتي، ومع إضافة بعض الفصوص اللامعة يجعل منها حلى مناسبة للمناسبات الليلية المختلفة.

 

رابطة شعر

لن تحتاجِ أكثلا من صدفتان أو ثلاثة لتزيين رابطات شعرك القديمة مهما كان نوعها، اختاري ما يروقك من أشكال وألوان وثبتيها بمادة لاصقة يصبح لديك رابطة شعر جديدة من جمال الطبيعة تضفي على شعرك الإشراق والحيوية.

 

براويز وإطارات الصور

لا تتخلص من براويز صورك االخشبية القديمة فبإضفة بعض الأصداف البحرية على أحد زواياها، أو تحديدها بالكامل يمكنك إبراز لحظاتك المميزة وأحبائك المقربين، كما تضفي نفس الطريقة رونقاً خاصاً إذا استخدمت لتزيين المرايا.

 

أساور رائعة

عندما تفكرين في حُلي مناسب للملابس “الكاجوال” العملية يذهب العقل فوراً للأساور، فهي قطعة حلي بسيطة ومناسبة ويسهل الحصول على أللوان عديدة منها، كما يسهل إضافة الأصداف والقواقع إليها، أو عمل سوار بالطريقة التقليدية وربط بعض الأصداف في نهايتها لتلائم تنزهات الشاطئ والرحلات

التعليقات مغلقة.