سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أشهر 7 رياضات حول العالم

يمتاز شعب كل دولة بحبه لرياضة معينة تحتل قائمة أولوياتهم في المشاهدة والممارسة، وبالتأكد فإن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم التي تشغل بال مئات الملايين إلا أن هناك رياضات أخرى أيضاً تُحقق مشاهدات كبيرة وإرادات ضخمة مثل: الجولف – البيسبول – تنس الطاولة.

«سبعات» يستعرض لكم في كل رياضة عدد المعجبين والمشجعين والدول التي تهتم بهذه الرياضة وطريق لعبها.

 

أشهر 7 رياضات حول العالم

الجولف

يصل عدد المعجبين والمشجعين لرياضة الجولف حوالي 390 مليون شخص حول العال أما عن الدول التي تُحب هذه الرياضة فأكثرها على الإطلاق: الولايات المتحدة الأمريكية وجارتها كندا وأوروبا بشكل عام، وتُلعب عن طريق المنافسة في ملعب مخصص للجولف على أن يقوم اللاعب بإدخال كرة صغيرة في حفرة على مسافات قريبة وبعيدة ولكن باستعمال أقل رميات ممكنة وهناك الكثير من العصي ولكل منها استخدام.

 

الرغبي

وصل عدد المشجعين والمعجبين برياضة الرغبي إلى 410 مليون شخص حول العالم، والدول التي تشتهر بحبها لهذه الرياضة: بريطانيا – فرنسا – جنوب أفريقيا – نيوزيلندا أما عن طريقة لعبها عن طريق التنافس بين فريقين والفريق الرابح هو الأكثر تسجيلاً للأهداف طوال عمر المباراة ووقت المباراة 40 دقيقة وهناك راحة 10 دقائق كاملة، الفريق الواحد يتكون من 15 لاعب أما عن إحراز الهدف فيكون بأحد الطريقتين إما الركض أو اجتياز الخصم ووضع الكرة على الأرض بعد انتهاء خط النهاية أو إدخال الكرة بين عموديين أفقيين بالركل بالرجل.

 

كرة الطائرة

900 مليون فرد حول العالم من معجبي ومشجعي رياضة كرة الطائرة، وتوجد في أسيا وأوروبا وأستراليا وقارة أمريكا، ولعبها يكون عن طريق المنافسة بين فريقين من 6 لاعبين وهناك فاصل مكون من شبكة ويفوز من يُسجل أكبر عدد أهداف.

 

كرة القدم

ولك أن تتخيل مدى مُتابعيها حول العالم ويتجاوز عددهم الـ 3.5 مليار فرد، وتوجد في كل الدول الأفريقية والآسيوية والأوروبية والأمريكتين، وطريقة لعبها معروفة حيث تضم فريقين الفريق الواحد من 11 لاعب (10 على الأرض + حارس مرمى)، ويستخدم اللاعبون الرجل والصدر والرأس في إحراز الأهداف دون لمسها باليدين سوى حارس المرمى.

 

البيسبول

500 مليون شخص حول العالم من معجبي ومشجعي رياضة البيسبول، وتشتهر اليابان وكوبا والولايات المتحدة الأمريكية والدومينيكان بحبها لهذه الرياضة، ويتم لعبها عن طريق التنافس بين فريقين من 9 لاعبين يقوموا بضر الكرة بمضرب خشبي ثم الركض بسرعة لتسجيل الأهداف.

 

تنس الطاولة

900 مليون فرد حول العالم يُحبون هذه الرياضة وتوجد في الدول الأفريقية والأسيوية والأوروبية وقارة أمريكا ومنتشرة حول العالم وفي الكثير من البقاع، ولعبها عن طريق التنافس بين فردين يقوموا بتسديد الكرة باستخدام مضارب تنس.

 

الهوكي

2.2 مليار فرد حول العالم من المعجبين برياضة الهوكي، ومشهورة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا أما عن طريقة لعبها فتكون عن طريق المنافسة بين فريقين من 6 لاعبين والفائز من يقوم بتسجيل أكبر عدد من الأهداف باستخدام العصا وهي الرياضة الأولى في يعض الدول مثل باكستان.

 

التعليقات مغلقة.