سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أشرس 7 كلاب في العالم

تعتبر الكلاب بصفة عامة من الحيوانات المستأنسة والوفية للإنسان، والتي يحرص الكثير من الشباب على اقتنائها وتربيتها في المنزل والاعتناء بها، بل هي من الهوايات المفضلة لدى البعض وكذلك يعتبرها البعض الآخر نوع من أنواع التجارة، والبعض الأخير يقتني هذه الكلاب لأغراض الحراسة، إلا أن هناك أنواع شرسة جداً من هذه الكلاب والتي تعد مصدر خطر على المحيطين بها، لذا سنتعرف في هذا المقال على أشرس 7 كلاب على مستوى العالم.

 

أشرس 7 كلاب في العالم

البيتبول ترير

يأتي في مقدمة أشرس الكلاب على مستوى العالم كلب البيتبول ترير الأمريكي، وسر شراسته هذه تأتي باعتباره من الكلاب الهجينة التي يتمتع كلاً منها بقدرات جسمانية وبدنية فائقة جداً، حيث يزن هذا الكلب حوالي 30-50 رطل تقريباً، ويبلغ طوله حوالي 18-22 بوصة.

 

روت وايلر

يلجأ بعض الأشخاص لاقتناء هذا الكلب الألماني للقيان بعملية الحراسة للمنشآت الحيوية ومنازل الشخصيات المهمة، وذلك نظراً لقدرته الهائلة على القتال والدفاع عن أصحابه، ويزن هذا الكلب حوالي 100-130 رطل، ويصل طوله إلى 23-27 بوصة تقريباً.

 

جيرمن شيبرد

ويطلق عليه الراعي الألماني، وهو من أشرس أنواع الكلاب البوليسية في العالم، والتي زادت شهرته وشعبيته بسبب ظهوره في عدد من أفلام هوليود وكثير من أفلام السينما العالمية، ويبلغ وزن هذا الكلب الألماني حوالي 70-100 رطل، ويتراوح طوله ما بين 22-26 بوصة.

 

الهسكي السيبيري

يشبه هذا النوع من الكلاب فصيلة الذئاب المفترسة التي لا تعوي، بإمكانه مقاتلة الدب القطبي المتوحش بثبات وقوة والتغلب عليه، حيث يزن حوالي 66 رطل ويبلغ طوله ما بين 20-24 بوصة تقريباً، ويتميز عن غيره من الكلاب بأنه لا ينبح مثلهم.

 

جريت دان

يتميز هذا الكلب الشرس الدنماركي بكبر حجمه وضخامته حيث يبلغ وزنه في كثير من الأحيان حوالي 200 رطل، كما أنه يتمتع بطول كبير يصل إلى 44 بوصة أي ما يعادل 122 سم تقريباً، وقد دخل موسوعة جينيس بسبب ضخامة حجمه وقوته، ويتمتع بقوة خارقة في صيد الخنازير والغزلان التي تكون مصدر غذاؤه الأساسي.

 

الدوبرمان

رغم تصنيف هذا الكلب ضمن أشرس الكلاب في العالم إلا أن شكله يبدو أليفاً للجميع، لذا تجد بعض الأشخاص يقتنون هذا النوع من الكلام لتربيته في المنازل بغرض الحراسة، وهو من الكلاب التي تتمتع بذكاء بالغ الذي جعله يتصدر قائمة الكلاب البوليسية وكلاب الحراسة في العالم، يبلغ وزن هذا الكلب حوالي 90 رطل ويصل وطوله إلى 26-28 بوصة.

 

الدلماسي

يعتبر هذا الكلب الهندي الأصل من أخطر أنواع الكلاب على الرغم من أن شكله جميل ويبدو مألوفاً ولطيفاً للجميع، يزن هذا الكلب حوالي 40-70 رطل تقريباً ويصل طوله إلى 20-24 بوصة، ويستخدم في بعض الأحيان في أغراض الصيد البري، ويتميز عن غيره بأنه قد يصبح أليفاً مع أصدقائه إذا تلقى التعليمات والتدريبات اللازمة من صغره.

التعليقات مغلقة.