سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أذكى 7 حيوانات في العالم

وهب الله سبحانه وتعالى جميع المخلوقات العقل، وميز الإنسان بالذكاء والحكمة، ورغم تميز العقل البشري عن عقل الحيوانات، إلا أن الله وهب الحيوانات عقل الحيوانات ذكاءً بنسب مختلفة، يتناسب مع ما حاجة الحيوان للتعايش في بيئته الطبيعية، بما يكفل له التصرف في الدفاع عن نفسه والحصول على الغذاء.

تعرف على أذكى 7 حيوانات

الشمبانزي

يعتبر حيوان الشمبانزي أكثر الحيوانات ذكاءً، وهو من أنواع القرود المتواجدة في الغابات الاستوائية، ونسبة ذكاءه قريبة من ذكاء الإنسان، وتظهر هذه النسبة في قدرته السريعة على التعلم، وقوة الذاكرة التي يتمتع بها، بالإضافة إلى قدرته على استخدام لغة الجسد في التعبير عما يريده.

 

الدولفين

الدولفين هو الثاني في قائمة أكثر الحيوانات ذكاءً، وهو شبيه بالحيتان، يفضل التواجد في المياه الدافئة، وطبيعة الدلافين أنها تتعلم بسرعة وتستجيب لتعليمات بسهولة، ومعروفة بقدرتها على التفاهم مع الإنسان، والدلافين ذات الأنف المدبب أكثر ذكاءً من باقي الأنواع، ونشاهدها بكثرة في عروض الدلافين وكيف تتفاهم وتتعامل مع تعليمات المدربين.

 

الفيل

تمتلك الأفيال بجميع أنواعها نسبة عالية من الذكاء، وتحتل الأفيال المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الحيوانات ذكاءً، ويظهر الذكاء في قدرة الأفيال على التواصل والتفاهم فيما بينهم، بالإضافة لقدرتهم على التعبير عن مشاعرهم، وتعرف الأفيال بهدوئها وحكمتها بين الحيوانات، كما تتميز الأفيال بامتلاكها قوة ذاكرتها عالية جداً، فهي تتذكر الأماكن التي عاشت فيها أو مرت فيها ولو بعد سنوات.

 

الأخطبوط

يحتل الأخطبوط المركزة الرابعة بين الحيوانات الأكثر ذكاءً، ويحتل المرتبة الأولى بين الحيوانات اللافقارية، فهو أذكى حيوان من فئة اللافقاريات، فهو يمتلك أكثر العقول و الأعين تطوراً وقوة بين اللافقاريات، ويظهر ذكاءه في قدرته على تكييف عينه مع قوة وانعدام الضوء، ويستطيع تركيز نظره على أدق المخلوقات البحرية، ويستخدم نظره في تحديد فرائسه، ويستقبل العقل لديه المعلومات  الناتجة عن الرؤية، وبعدها يتخذ قراراته الذكية والسريعة في الانقضاض على الفرائس.

 

قرود ريسوس

ويحتل هذا النوع من القرود المرتبة الخامسة، واتضح من تحاليل الحمض النووي تشابهها مع الحمض النووي للإنسان بنسبة 93%، ويظهر ذكاءه في قدرته على التواصل مع  مجتمعه، والقدرة على التفاهم بالإشارة والأصوات.

 

الغراب

يختلف الكثير من العلماء حول مرتبة الغراب في قائمة أذكى الحيوانات، فبعض العلماء يرون أن الغراب أكثر ذكاءً من القرد، ويتمتع الغراب بذكاء يظهر بشكلٍ واضح في طريقته في جمع الطعام، وقدرته على فهم إشارات المرور، وقدرته على مراقبة البشر وانتظار انصرافهم للحصول على الطعام.

 

الببغاء الأفريقي والسنجاب

يحتل الببغاء الإفريقي والسنجاب مرتبة واحدة بين دراسات العلماء، حيث أن نسبة ذكائهم متقاربة، فالببغاء الأفريقي معروف بقدرته على تقليد صوت الإنسان، وتقليد نبرات صوته المختلفة، كما أن السنجاب لديه القدرة على التعايش وسط الغابات أو وسط البشر، ولديه القدرة كذلك على تشتيت الحيوانات من معرفة أماكن تخزين الطعام وتضليلهم بأماكن مزيفة.

التعليقات مغلقة.