سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أخطر 7 أسباب للوفاة في العالم

الموت من مسلمات القدر فهو الحقيقة الأكيدة في عالمنا هذا، إن أن هناك بعض الأسباب والعادات الخاطئة التي يقع بها الإنسان ومن الممكن أن تؤدي إلى هلاكه، فالمقولة الشهيرة “الوقاية خير من العلاج” تثبت صحتهاً يوماً بعد يوم، فالأخذ بالأسباب والعناية والابتعاد عن الأشياء الضارة يساهم في طول عمر الإنسان وتمتعه بدوام الصحة والعافية، ولعل من أبرز الأسباب التي يغفلها الجميع هي التغذية السليمة ودورها في حماية الجسم والصحة بشكل آمن، ونظراً لخطورة الأمر نقدم لكم أخطر 7 أسباب للوفاة في العالم.

 

أخطر 7 أسباب للوفاة في العالم

مرض الإسهال

من الأسباب الخطيرة التي يتهاون فيها عدد كبير من البشر هو مرض الإسهال المزمن، فهو يعد حقاً من أخطر أسباب الوفاة العالمية، فهو يمثل 4.3% من أسباب الوفاة، نظرًا لأنه يساهم في فقد الجسم لعدد كبير من السوائل، مما يعرضه للإصابة بالجفاف وفقدان الوزن بصورة سريعة تؤدي إلى كوارث حقيقة، لذا ينصح جميع الأطباء بعدم التهاون بإصابة أي شخص بالإسهال واللجوء إلى الطبيب مباشرة لعمل اللازم.

 

السكتة الدماغية

وهي تعرقل وصول الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يمنع وصول الأكسجين ومواد التغذية الضرورية إلى أنسجة المخ، ويصيب المريض بالدوار والكثير من الآلام التي تؤدي إلى الوفاة في الحالة في حالة عدم إسعافه، لذا تعد السكتة الدماغية من ثاني أخطر مسببات الوفاة عالمياً بنسبة 10.8%.

 

الحوادث المرورية

وتمثل نسبة 2.1% من مسببات الوفاة في العالم، فما أكثر الحوادث المرورية التي نسمع عنها بصورة يومية، ويذهب ضحيتها عدد كبير من البشر، وخاصة فئة الشباب التي لم تتجاوز أعمارهم التاسعة عشر عاماً، لذا أصحبت مشكلة عالمية يحذر منها الجميع.

 

أمراض القلب

من أكثر الأمراض العصرية انتشاراً هذه الأيام، حيث يتعرض المريض إلى ارتفاع ضغط الدم المؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية والذبحة الصدرية، لذا ينصح الجميع بضرورة عمل الإسعافات الأولية لمريض القلب بصورة سريعة في محاولة لإنقاذه، وتمثل أمراض القلب 13.2% من نسب الوفيات العالمية.

 

الالتهاب الرئوي

والذي يمثل6.1% من نسب الوفيات العالمية، ويشمل جميع أمراض الجهاز التنفسي من الربو والالتهاب الرئوي والسل والأنفلونزا الشديدة والتهاب الشعب الهوائية.

 

مرض السل

من الأمراض المعدية الخطيرة التي يصعب اكتشافها بسهولة نتيجة تكيف الجرثومة المسئولة عن نقل هذا المرض داخل جسم الإنسان بشكل كبير، لذا يتم الاكتشاف في المراحل المتأخرة دائماً مما يصعب من عملية العلاج وقلة نسب الشفاء، ولذا يمثل مرض السل 2.4% من نسبة الوفيات العالمية.

 

سرطان الرئة

يعتبر السرطان في العموم من أخطر الأمراض الخبيثة التي تودي بحياة الإنسان، ولعل أخطرها سرطان الرئة والقصبات الهوائية التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، ولعل أبرز مسبباته هو التدخين بشراه واستنشاق كميات كبيرة من التبغ التي تدمر الرئة وتؤدي إلى الوفاة، لذا يمثل سرطان الرئة أكثر من 2.4% من الوفيات في العالم.

التعليقات مغلقة.