سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

7 أنواع مخدرات تقود متعاطيها إلى الموت البطئ

هل شعرت يوماً ما بأن كل الطرق مغلقة أمامك والمشاكل الحياتية قادتك بشكل جدي إلى التفكير في تعاطي بعض أنواع المخدرات من أجل نسيان الأزمات ولو بشكل جزئي؟! هناك الكثير من أنواع المخدرات القاتلة التي تتسبب في الموت بالبطئ لمتعاطيها مثلها مثل الانتحار ولكن الطريقة مختلفة، وينصحك «سبعات» بعدم الاقتراب -ولو حتى على سبيل التجربة- من هذه الأنواع لأنها عقاقير قاتلة وضارة على الصحة.

ومن أنواع المخدرات الخطيرة: الهيروين – الكوكايين – النيكوتين – الكحوليات – أمفيتامين – الميثادون – البنزوديازيبين.

7 أنواع مخدرات قاتلة تقودك إلى الموت البطئ

الكوكايين

مخدر على هيئة مسحوق يستنشقه المُدمن ويكون لونه إما أصفر أو أبيض، ومن طرق تعاطيه تدخينه برشفات، وهو من المنشطات التي تُزيد من درجة حرارة الجسم وترفع نبضات القلب كما أنه يُقلل من الشهية والجرعات الزائدة منه تتسبب في الموت المفاجئ، ويستخدمه بعض الرياضيين من أجل زيادة النشاط والحماسة عند أداء الرياضة إلا أن اتحادات الرياضات تقوم بعمل اختبار منشطات للاعبين وإذا تم اكتشاف أن اللاعب يتعاطى مخدرات يتم إيقافه وتغريمه.

 

الهيروين

من المخدرات الأكثر خطورة على الإطلاق لأن مُتعاطيها يستنشق الهيروين عن طريق الأنف ما يؤدي إلى سريانها في الدم بشكل سريع وخطير، وحتى الجرعات القليلة في منتهى الخطر، وأثبتت الأبحاث العلمية أن الهيروين يُنهي على حياة الشخص سريعاً.

 

الكحول

الكحوليات من ضمن أخطر انواع المخدرات حول العالم والتي تتسبب في الموت، والكثير من شعوب الدول الأوروبية تشربها باستمرار وتُسبب تليف الكبد كما تضم مواد سامة كثيرة تلعب في كيمياء الجسم.

 

الميثادون

يُستخدم في حالات علاج الإدمان بشكل شرعي للغاية إلا أن استخدامه خارج النطاق الطبي ودون معرفة الطبيب بكميات غير مناسبة خطير للغاية حيث يؤدي إلى الآلام المزمنة، والجرعات الكبيرة منه تُسبب الوفاة.

 

البنزوديازيبين

هل سمعت يوماً عن هذا المخدر؟َ! حسناً فهو دواء فعال في المجال الطبي ويُستخدم في علاج الاكتئاب والأرق والتوتر ولا يجب تناوله دون علم الطبيب لأن الجرعات الكبيرة منه خطيرة على الصحة للغاية كما يُزيد من الإصابة بالتسمم على الرغم من الإحساس الرائع الذي يُشعرك به المتمثل في السعادة.

 

أمفيتامين

«سبعات» يُخبرك بأن كل أنواع المخدرات التي تندرج تحت قائمة الأمفيتامينات من المنشطات النفسية وكانت تُستخدم بجرعات مُحددة في الطب خلال الثلاثينيات إلا أن الجرعات الكبيرة منها تتسبب في مشاكل خطيرة للقلب والدورة الدموية وقد يصل الحد إلى الوفاة.

 

النيكوتين

النيكوتين الموجود في السجائر من ضمن أنواع المخدرات وإدمانه خطير للغاية ويتسبب في حالات الجلطات القلبية وانسداد الشرايين ويتسبب في الموت، ويظهر أضراره بمرور الوقت، وهناك أنواع من النيكوتين يتم مضغها مثل اللبان.

التعليقات مغلقة.