سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أثناء الحمل .. 7 مستحضرات تجميل للبشرة يجب تجنبها

يستعرض «سبعات» لكِ سيدتي خلال هذا المقال أحد أهم المحظورات التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل من أجل الحفاظ على سلامة جنينك وصحتك وهي الامتناع عن استخدام  7 مستحضرات تجميل للبشرة لأنها تؤثر على الجنين بالسلب ويمنعها الأطباء ولا يجب استخدامها إلى باستشارة الطبيب المُتابع.

ومن هذه المستحضرات المحظورة طوال فترة الحمل: كريمات الريتينول – كريمات إزالة الشعر الزائد – سبراي تسمير البشرة – العطور الثقيلة – كريمات تبييض البشرة – مستحضرات فرد الشعر الكيميائية – واقي الشمس.

7 مستحضرات تجميل للبشرة يجب تجنبها أثناء الحمل

سبراي تسمير البشرة

يحتوي على مادة خطيرة لصحة الجنين وتؤثر على صحته بالسلب حال استنشاقها كما يُعتبر مُقشر الوجه وغسول البشرة من الأمور الخطيرة لأنها تحتوي على حمض الساليسيليك والبيتا هيدروكسين.

 

كريمات تبييض البشرة

ويرجع سبب عدم استخدامها إلى أنها تحتوي على مادة خطيرة تُسمى الهيدروكينون التي تُصيب الجنين بأمراض العيون والعيوب الخلقية ويجب الابتعاد عنها طوال فترة الحمل مصلها مل الزيوت الطبيعية التي تُستخدم لترطيب البشرة إلا أنها غير آمنة عليكِ طوال فترة الحمل وترفع من ضغط الحمل وتؤثر على سلامة الجنين.

 

مستحضرات فرد الشعر الكيميائية

وما أكثرها وهي تحتوي على روائح متطايرة ومواد كيميائية غاية في الخطورة على المرأة الحامل والجنين وإذا ذهبتِ إلى صالون قص الشعر لا تقومِ بعمل الكيراتيم والبروتين وما إلى ذلك لأن هذه الأمور تؤثر على صحة الجنين كطلاء الأظافر أيضًا التي يُزيد من معدلات تشوهات الأجنة حسب الدراسات العلمية  وخاصة في حالة الإفراط من استخدامه حيث يحتوي على الفثالات السامة Phthalates.

 

العطور الثقيلة

من مستحضرات تجميل البشرة التي يُفضل تجنبها أثناء الحمل لأنها تؤثر على حساسية المرأة والجنين وننصحك سيدتي باستخدام العطور الخفيفة بهدوء وليست بكميات كبيرة كما ننصحك بعدم الرش على الجلد مباشرة بل اكتفِ بالرش على الملابس من الخارج.

 

كريمات الريتينول

إن لم تسمعِ عنها من قبل فإننا نُخبرك بأن كريمات الريتينول عبارة عن مادة مستخلصة من فيتامين أ والتي تؤثر على صحة الجنين مباشرة كما أن هذه المادة تُستخدم لتفتيح التجاعيد والعناية بالبشرة والتخلص من الحبوب والبقع الجلدية لكنها من الكريمات الخطيرة جداً على المرأة الحامل.

 

كريمات إزالة الشعر الزائد

يرجع السبب لحظر استخدام هذه النوعية من الكريمات لأنها مليئة بالمواد الكيميائية والأحماض التي تؤثر على صحة الجنين بالسلب كما أن كل الدراسات العلمية أثبتت ذلك الأمر وننصحك سيدتي باستخدام الطرق التقليدية مثل الحلاقة العادية والشمع طوال فترة الحمل.

 

واقي الشمس

من المستحضرات غير الصحية للمرأة والجنين حيث يوجد به مادة كيميائية خطيرة وهي الأوكسيبنزون والتي تؤثر بالسلب على الهرمونات كما تُزيد من معدل السموم في الجسم وبالتالي لا يجب استخدامها طوال فترة الحمل.

 

التعليقات مغلقة.