سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أبرز 7 عيوب في تصميمات بعض الأشياء المستخدمة يومياً

لاشك أننا نعيش هذه الفترة في أزهى عصور التكنولوجيا المبهرة، فكل يوم يوجد جديد في تكنولوجيا العصر لدرجة تجعلنا نشعر بالانبهار دون توقف، ومع كل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي هائل، إلا أن هناك بعض الأخطاء الخطيرة في تصنيع بعض الأجهزة والمنتجات المستخدمة بكثرة في حياتنا اليومية، لذا نقدم لكم قائمة بأهم 7 عيوب خطيرة في أجهزتنا المستخدمة، حتى يتجنبها المستخدم ويتلافى الخسائر.

 

7 عيوب في تصميمات بعض الأشياء المستخدمة يومياً

شاشات اللمس في السيارات الحديثة

لعل أبرز وسائل التكنولوجيا المتقدمة هو استخدام السيارات الحديثة لشاشات اللمس أثناء القيادة، والمتوافر بها جميع البرامج الحديثة لكي توفر على السائق الوقت والجهد، ولكن تكمن خطورتها الحقيقية في حدوث تشتُت وعدم تركيز للسائق نظراً لتحكم هذه الشاشات الحديثة في كل شيء بالسيارة بما في ذلك المكيف والراديو، مما يجعل السائق في حاجة إلى النظر لها عند الاستخدام وإبعاد نظره عن الطريق، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة الحوادث بصورة بالغة.

 

تصميم زجاجات الكاتشب بشكل معقد

تشكل زجاجات كاتشب الطماطم بعض المشاكل لمستخدميها في كيفية التعامل معها في إخراج القطرات الأخيرة المتبقية في الزجاجة، بسبب صنعها من الزجاج وليس البلاستيك الذي يمكن الضغط عليه بسهولة!

 

تصميم كؤوس النبيذ المثير للقلق

حيث تلجأ العديد من شركات تصنيع الكؤوس إلى تصميمه على هيئة رأس واسعة وعريضة للغاية، بالإضافة إلى منتصف طويل هش من الزجاج، وقاعدة صغيرة جداً، مما يؤدي إلى زيادة احتمالية انسكاب المشروبات أثناء استخدامه في التناول، ويصيب حامله بالقلق المتزايد خوفًا من سقوطه أو كسره.

 

أسلاك الستائر الكثيرة

عادةً ما تكثر شكوى المستخدمين من زيادة الأسلاك التي تملأ الستائر من الجوانب دون فائدة، حيث تتسبب في شعور المستخدمين بالمعاناة في تحريك الكثير من الأسلاك عند فتح أو إغلاق الستائر، كما أنها تمثل صعوبة بالغة أثناء فكها للغسل وإعادة تركبيها من جديد نظرًا لتداخلها الكثيف فيما بينها، لذا من الأفضل عند اختيار تصميم الستائر للمنزل البحث عن البساطة وعدم التكلف.

 

الجيوب الوهمية في السراويل

تلجأ بعض الشركات والمصانع إلى تصنيع الكثير من الجيوب الوهمية في السراويل النسائية بغرض إضافة مظهر جمالي على التصميم، ولكنه في الحقيقة يكون دون جدوى من استخدامها أو الاستفادة منها، بل على العكس قد يسبب الكثير من الزحمة التي تضايق عدد كبير من المستخدمين.

 

ملصقات ثمار الفاكهة

ليس هناك أي جدوى من وضع الملصقات على ثمار الفاكهة لذا من الأفضل وضعها على جذع الثمار حتى لا تمثل خطورة عند تناولها، كما أن هناك بعض الأطفال يقوموا باللعب بهذه الملصقات أو تناولها بالخطأ مع الفاكهة.

 

تصميم بعض لوحات المفاتيح

تداخل الحروف في لوحات المفاتيح المستخدمة في الكتابة، حيث يتم وضع أكثر من حرف في زر واحد مما يصيب المستخدم بالملل عند الكتابة، لذا يفضل وضع مسافات بين الحروف وبعضها على لوحة الكتابة.

التعليقات مغلقة.