سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

لماذا يجب التوقف عن المشروبات الغازية؟ 7 أسباب

شغلت المشروبات الغازية حيزاً كبيراً في عقول الأطفال والكبار نظراً لطعمها الحلو وشربها بجانب الوجبات السريعة لدرجة وصلت إلى شرب أكثر من زجاجة في اليوم الواحد ولكن عليك أن تعرف مدى المخاطر التي تُسببه في جسمك ومنها: تدمير الأسنان – التقليل من قوة العظام – رفع ضغط الدم.

 

7 أسباب تدفعك للتخلص من المشروبات الغازية

الزيادة من السمنة

السمنة المفرطة من الأمور المزعجة وتعمل المشروبات الغازية على زيادة مخاطر السمنة بشكل كبير نظراً لاحتواء هذه المشروبات على الصودا والتي تُزيد من الوزن بشكل خطير حيث تحتوي على السعرات الحرارية والسكر كما أثبتت الدراسات العلمية أن المشروبات الغازية تُقلل من القيمة الغذائية لأي طعام تتناوله.

 

هشاشة العظام

تعمل المشروبات الغازية على التقليل من قوة العظام لأنها تتسبب في انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم وخاصة بالنسبة للمرأة مع التقدم في العمر والتغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسمها لذلك ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول هذه المشروبات للكبار سناً.

 

تعمل على تدمير الأسنان

«سبعات» لا يُخفيك سراً بأن المواظبة على المشروبات الغازية تُدمر الأسنان وخاصة \بقة المينا نظراً لاحتوائها على حامض الستريك والسكر بكميات كبيرة كما أنها تتسبب في تدمير الحشوات والعاج وتؤدي إلى تسوس الأسنان وضف إلى ذلك أنك تحتاج دائماً إلى تنظيف أسنانك بعد شرب أي مشروب غازي.. حاول التقليل منها بشكل جزئي في البداية ومن ثم التوقف عن تناولها تماماً.

رفع ضغط الدمارتفاع ضغط الدم

من أكثر الأسباب التي تدفعك للتوقف عن إدمان المشروبات الغازية أنها ترفع ضغط الدم نظراً لاحتوائها على كميات هائلة من الصودا والتي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب كما تُزيد من حدة أزمات النوبة القلبية، ويرجع السبب إلى احتواء المشروبات الغازية على شراب الذرة عالي الفركتوز.

 

مخاطر الإصابة بالنقرس

من مخاطر المشروبات الغازية أنها ترفع من الإصابة بالنقرس وعدم راحة الأرجل والأطراف حيث تحتوي علي: الفركتوز وحمش اليوريك، وتوصلت الأبحاث العلمية على شريحة من الأفراد إلى أنه كلمات زاد إدمانك للمشروبات الغازية كلما زادت فرصة الإصابة بالنقرس.

 

تُضعف القلب

من الأسباب التي تدفعك لتتحلص من إدمان المشروبات الغازية أنها تُضعف القلب، ولا تعتقد عزيزي أن الصودا الدايت أكثر صحية من العادية لأنها أيضاً تحتوي على نسبة هائلة من السكريات وتتسبب في أمراض السكتة الدماغية التي تؤدي إلى الوفاة وتُضعف صحة القلب والاوعية الدموية والشرايين.

 

الإصابة بمرض السكري

تُزيد المشروبات الغازية من مخاطر الإصابة بمرض السكري نظراً لوجود الصودا التي تُقلل من قدرة الجسم على التعامل السليم مع موازنة نسبة السكر في الدم ما يُحدث خللاً وفقاً للدراسات التي نشرتها مجلة طبية في الولايات المتحدة الأمريكية وأشارت إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على سعرات حرارية وسكريات عالية تتسبب في إحداث خلل واضح بالجسم.

 

التعليقات مغلقة.