7 نصائح لماكياج صيفي ثابت طوال اليوم

تعاني كل امرأة من عدم ثبات الماكياج بعد قضاء وقت طويل في تطبيقه وإعداده كما أرادت أن تكون طلتها، خاصة خلال فصل الصيف حيث تواجه عوامل شدة الحرارة، والتعرق، وزيادة إفراز البشرة وتفتح المسام مما قد يفسد طلتها، لذا عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على ماكياج صيفي ثابت وجميل، ودائماً ما يهتم «سبعات» بمظهرك ورونقك طوال الوقت لذلك جربي النصائح وأخبرينا بكل المستجدات.

 

7 نصائح لماكياج صيفي ثابت طوال اليوم

مرحلة الأساس

بعد وضع كريم الأساس استخدمي بودرة الوجه أفتح ثلاث درجات عنه لتحصلي على أقرب لون يطابق بشرتك، فوضع القليل من البودرة وتوزيعها على وجهك بالكامل ولا تنسي منطقة العنق يساعد على تثبيت كريم الأساس والكونسيلر ويمنح وجهك مظهراً طبيعياً. يفضل استخدام البودرة المضغوطة وتطبيقها بالإسفنجة أو الفرشاة.

 

ظلال العيون

لعيون أنيقة وجذابة ابدئي بوضع ظلال عيون من الألوان الفاتحة على الجفن كله بدءاً من خط الرموش إلى عظمة الحاجب، عند منطقة انثناء الجفن استخدمي لون داكن نسبياً، ويمكنك الحصول على طلة أكثر بروزا كلما مال اللون للأسود، ولإنهاء مرحلة الظلال قومي بمزج كل درجة مع التي بجانبها حيث اللون الداكن بطول خط الرموش، واللون المتوسط على ثنية الجفن، واللون الفاتح على عظمة الحاجب.

 

لعيون واسعة

ولمنح العين وسع وحيوية ضعي نقطة من لون مضئ كالأبيض اللؤلؤي في الزاوية الداخلية للعين، ولتحقيق تأثير سموكي جذاب قومي بوضع القليل من ظلال العيون الداكن فوق الرموش العلوية وأسفل الرموش السفلية مع مزجها بالفرشاة.

إعداد الرموش

للحصول على مظهر صحي للرموش يمكنك استخدام أداة انحناء الرموش وقومي بعمل انحناءات للرموش بلطف عند قاعدتها، وتجنبي الامساك بها من المنتصف، مع تكرار الحركة وتجنب ابقائها على منطقة واحدة لفترة للتأكد من إعطائها انحناءة طبيعية.

 

طلة أكثر بروزاً

الأيلاينر من أهم سمات إبراز جمال العين وتحديدها ولإعطاء لمسة طبيعية للأيلاينر يفضل استخدام قلم كحل بدرجة البني الداكن، مع الحرص على ملئ فراغات ما بين الرموش. أما لإبراز الرموش قومي بوضع طبقة رقيقة من الماسكارا ثم دعيها تجف تماماً، ضعي طبقة ثانية من الماسكارا تعلو الأولى. تجنبي رج الفرشاة داخل أنبوبة الماسكارا حتى لا تتسببي في حبس الهواء بالداخل وجفاف الماسكارا وتكتلها، بل يمكنك لفها لضمان الحصول على قدر أكبر من الماسكارا.

 

رسم الحاجب

استخدمي فرشاة الحواجب لتمشيط حاجبيك للأعلى لتتخذ شكلها الطبيعي، حركي قلم الحواجب البني واحذري استخدام الاسود نهائياً، وابدئي بملأ الفراغات بين الشعيرات بعد تثبيتها، بوضع جل خاص بالحواجب حتى تحتفظ بشكلها الجذاب.

 

أحمر الشفاه

قبل وضع أي شئ على شفاهك قومي بفركها بلطف مستخدمة منشقة رطبة، ثم وضع القليل من مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه بدقائق ويفضل أن يكون مزود بعامل حماية طوال االيوم للحفاظ على رطوبة الشفاه وحمايتها من آشعة الشمس، الآن ضعي أحمر الشفاه المناسب وللحصول على لون يدوم طويلا قومي بسحب الزيوت اللامعة بضم شفتيك على منديل ورق بلطف ثم ضعي اللون ثانية وكرري الحركة، احرصي أن تكون درجات أحمر الشفاه مساءً أغمق من درجات الصباح وأكثر جرأة.

هدير ناجي: صحفية، ومراسلة ميدانية، عملت بعدد من المواقع الإلكترونية بأقسام السياسة والاقتصاد والجامعات.
مواضيع ذات علاقة