7 نصائح للتخلص من الحشرات الطائرة في فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف تبدأ المعاناة من كثرة الحشرات الطائرة من البعوض والناموس، وخاصة أثناء الليل مما يقلق راحة الأسرة ويؤذي البشرة، ولذلك يبدأ البعض في استخدام المبيدات المتخصصة في القضاء على الحشرات الطائرة، ولكن الأمر ينعكس على صحة أفراد الأسرة، فكل الأنواع المتواجدة بالأسواق تضر بالصحة العامة.

ولذلك يلجأ الكثيرون إلى البحث عن مواد طبيعية لطرد الحشرات، ولكن هذه المواد لا تأتي بنتيجة فعالة في القضاء على الحشرات، ولهذا يُنصح بتجنب أسباب تواجد هذه الحشرات، كمحاولة لمنع ظهورها وبالتالي لن نكون بحاجة للبحث عن طريقة لطردها.

 

7 طرق للقضاء على الحشرات بسهولة وفعالية

النصيحة الأولى: اغلاق الأبواب والنوافذ

يجب مكافحة الحشرات الطائرة بمنعها من دخول المنزل، فيجب أن تكون النوافذ والأبواب محكمة الغلق خاصة مع دخول الليل، فهو الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الناموس، وإذا لزم التهوية يمكن تركيب أسلاك صغيرة للتهوية ومنع دخول الحشرات.

 

النصيحة الثانية: زراعة نباتات عطرية

من المعروف أن النباتات العطرية طارد جيد للناموس والبعوض، وخاصة الخزامي والريحان والنعناع، وبزراعتهم ووضعهم أمام أبواب المنزل والنوافذ ستكون وسيلة لطرد الحشرات من محيط المنزل، ويمكن وضعها في أصيص صغير داخل المنزل وخاصة المطابخ.

 

النصيحة الثالثة: تغطية الأطعمة والفواكه

يتكاثر البعوض بشكلٍ خاص حول الأطعمة المكشوفة والفواكه، ولذلك يُنصح بتغطية الأطعمة وعدم تركها مكشوفة، ووضعها بالثلاجة أو أي مكان لحفظها، وكذلك الفاكهة وخاصة التي يتنشر حولها البعوض والناموس.

 

النصيحة الرابعة: التخلص من القمامة

فمن المعروف أن هذه الحشرات تتغذى على القمامة، وبذلك تتكاثر داخل المنزل ويزداد عددها، ولذلك يجب التخلص من القمامة بشكلٍ مستمر، وعدم تركها في المنزل خاصة أثناء الليل.

 

النصيحة الخامسة :التخلص من الأواني الغير نظيفة

فالأواني الغير نظيفة بيئة صالحة لتكاثر الحشرات، ولذلك لابد من تنظيفها أولًا بأول وعدم ترك المطبخ غير نظيف، ويجب عدم ترك أطباق بها بقايا طعام دون تغطيتها أو التخلص منها بوضعها في القمامة.

 

النصيحة السادسة: تنظيف الأرضيات الرطبة

من أكثر المناطق بالمنزل التي تتواجد فيها المياه بكثرة هي الحمام والمطبخ، مما يعني أرضية رطبة معظم الوقت، وهي بدورها مصدرًا لتجمع الحشرات الطائرة، ولذلك يجب تجفيف الأرضيات الرطبة وتطهيرها بمطهر أرضيات مناسب لطرد الحشرات الطائرة، ويمكن إضافة خل التفاح لماء التنظيف للتخلص من تواجد الحشرات الطائرة تمامًا.

 

النصيحة السابعة: تعطير المنزل بطارد للحشرات

ولأن مشكلة المبيدات الحشرة رائحتها المزعجة والمضرة بالصحة، يمكن عمل خليط لتعطير المنزل وفي الوقت ذاته طارد للحشرات، فمن خلال خلط زيت اللافندر والقليل من سائل التنظيف ومقدار من الماء، يصبح لديكم معطر جو لطيف ومزعج للحشرات الطائرة، فاللافندر والزيوت العطرية تعتبر من الروائح المزعجة للحشرات الطائرة.

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة