7 أنواع سمك يجب التقليل من تناولها قدر الإمكان

السمك من الوجبات المميزة للكثير من الأفراد كما أنه يحتوي على فائدة صحية ضخمة ولكن هناك أنواع محددة تكون أكثر أضراراً وأقل منافع عند تناولها حيث تحتوي على مبيدات بنسبة كبيرة وكميات هائلة من السعرات الحرارية غير المفيدة للجسم وبالتالي فلا يجب عليك تناولها.. ولن نُخفيك سراً وسنكون أكثر عملية معك لذلك فإننا نُخبرك بالتقليل من تناولها قدر الإمكان.

ومن هذه الأسماك: السلور – الماكريل – التونا – البلطي – القرميد – الشبص.

7 أنواع سمك يجب التقليل من تناولها قدر الإمكان

سمك السلور

السلور هو سمك القراميط! قد تكون لا تُحبه وهذا الأمر رائع ولكن إذا كنت تتناوله بانتظام فإننا ننصحك بالتقليل منه حيث تحتوي سمكة القراميط الواحدة على كمية مهولة من الهرمونات إلا أن القراميط المستوردة تكون غالباً أقل ضرراً.

 

سمك الماكريل

لماذا يُعد الماكريل من الأسماك الخطيرة وأضرارها أكثر من منافعها؟ يعود السبب إلى أنها تحتوي على نسبة ضخمة من الزئبق والذي يتراكم داخل جسم الإنسان بتناول كميات كبيرة من الماكريل ولكن إذا كنت من هواة هذا النوع من الأسماك فمن الممكن أن تتناول الماكريل الأطلسي لأنه أقل سمية من العادي.

 

سمك البلطي

هل سئمت من تعدد أنواع الأسماك التي ذكرناها؟! بالطبع نعم ولكن لا يُمكننا أن نُخفي عليك الحقيقة عزيزي! فسمك البلطي غير صحي على الإطلاق ويحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية التي تضر بالصحة (بعضها) إلى جانب أنه أحد مسببات ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ويُزيد من حساسية الجلد.

 

سمك الإنقليس

هي أسماك الثعابين وقد تكون في بلدك تُباع تحت مسمى: “الحنشان”، ولكن لك ان تتخيل بأنها تحتوي على نسبة ضخمة من السميات الذائبة في الماء كما تحتوي على نسبة ضخمة من الزئبق ولكنها منتشرة في الكثير من البلدان الأوروبية.

 

سمك القرميد

من الأسماك المشهورة للغاية في الدول الآسيوية وله عشاق ولكنه أيضًا غير صحي حيث يحتوي على نسبة هائلة من الزئبق الذي يُمكنه أن يُسمم الجسم وتوصلت الدراسات إلى أنه أحد أكبر الأسباب المؤدية للوفاة في حالة الانتظام في تناوله لأن الزئبق يتراكم في الجسم.

 

سمك الشبص

وله مسمى آخر أيضاً وهو: القاروص، يحتوي الشبص على الزئبق بنسبة هائلة داخل ثناياه مثله مثل السمك البوري.. نعم عزيزي لا تندهش فإن أضرار هذه الأسماك تظهر بمرور الزمن ونسبة الزئبق المتراكمة في الجسم بسببها.

 

سمك التونا

قد تكون معلومة صادمة لك بأن سمك التونة أضراره أكثر منافعه ولكننا نُخبرك بأنه أحد أكثر أنواع الأطعمة مخاطر حيث يدخل في شريحة المعلبات والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والزئبق ولكن إذا كنت ستتناول سمك التونة طازج فسيكون ذلك القرار أفضل بكثير من تناوله في علب حيث تحتوي المعلبات على مضادات حيوية وهرمونات.

 

marosamy: مارو سامي منصور كاتب صحفي مصري لدي خبرة في عالم الكتابة على مدار 5سنوات عملت مع أكثر من 30 موقع إلكتروني ولي الكثير من المقالات في مجالات مختلفة
مواضيع ذات علاقة